علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية من المشاكل المستعصية التي تواجه صاحبات البشرة الدهنية، نظرا  للظهور المتكرر لحبوب الشباب في البشرة الدهنية أكثر من غيرها من أنواع البشرة الأخرى، و يعود ذلك إلى طبيعة البشرة الدهنية في احتوائها و إفرازها للمواد الدهنية بمعدل أكثر من غيرها، و على الرغم من صعوبة هذه المشكلة، إلا أنه يمكن حلها و علاج حب الشباب بشكل نهائي، باستخدام العديد من الطرق الطبيعية كالأقنعة و الغسولات التي أثبتت فعاليتها في تحقيق ذلك.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالطرق الطبيعية

- علاج حب الشباب للبشرة الدهنية مع قناع الأسبرين

قناع الأسبرين من أفضل الأقنعة التي تساعد البشرة الدهنية على القضاء على حبوب الشباب المتناثرة عليها، سواء كانت على الوجه و الأكتاف أو الرقبة، نظرا لأهمية الأسبرين و دخوله في تركيبة العديد من المراهم و المستحضرات التي تستخدم لتحقيق هذا الهدف، كما يضمن القناع توفير نتائج سريعة و ملحوظة في التخلص من حب الشباب.

و يحضر هذا القناع بطحن مجموعة من حبوب الأسبرين باستخدام الهاون أو المطرقة، حتى تتحول إلى مسحوق ناعم، و يضاف إليها بضع نقاط من الماء، و يحرك المزيج حتى يتحول إلى مزيج كريمي، ثم تضاف بضع نقاط من الليمون إلى المزيج، و يوضع القناع على جميع أجزاء الوجه، و باقي الأماكن التي تتواجد فيها حبوب الشباب بعد غسلها جيدا، و يترك القناع لمدة 20 دقيقة على الوجه، دون فرك أو تدليك، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، و يطبق القناع مرتين أسبوعيا للحصول على أسرع النتائج.

- علاج حب الشباب للبشرة الدهنية مع قناع الكرنب

استخدام قناع الكرنب فعال جدا في التخلص من حب الشباب، و ذلك عن طريق أخذ منقوع ورق الكرنب، بعد غليه بالماء جيدا، و غسل الوجه به يوميا.

- علاج حب الشباب للبشرة الدهنية مع قناع الثوم

نظرا لفوائد و مكونات الثوم المحاربة للبكتيريا و الفطريات، فان قناع الثوم يعد قناعا فعالا للتخلص من حب الشباب، و ذلك عن طريق تقطيع حبات الثوم إلى قطع عديدة، و من ثم و ضعها مباشرة على أماكن حب الشباب.

- علاج حب الشباب للبشرة الدهنية مع غسول ورق الكافور

يمكن علاج حب الشباب عن طريق نقع ورق الكافور في الماء لمدة يوم كامل، و من ثم تصفية هذه الأوراق، و الحصول على غسول فعال بعد إضافة عدة نقاط من خل التفاح المخفف و العسل إليها، و غسل المكان المصاب بحب الشباب يوميا، للحصول على أفضل النتائج.

- غسول البابونج

يعد البابونج من أكثر الأعشاب فائدة للتخلص من حب الشباب، و يحضر غسول البابونج بعد غلي أعشاب البابونج بالماء لمدة نصف ساعة تقريبا، و بعد ذلك تصفيتها، و استعمالها في غسل الوجه و المناطق الأخرى، و التي يكثر فيها ظهور حب الشباب.

تبييض البشرة إليك أفضل طريقة تستخدمها السعوديات

لبشرة خالية من العيوب.. اليك هذه النصائح

5 اسرار لتكوني جميلة بدون مكياج