ما هو الفرق بين كريم تفتيح البشرة و كريم إضاءة البشرة؟

موضوع تفتيح و إضاءة البشرة من أهم المواضيع التي تهتم بها معظم النساء، و في ظل تعدد كريمات العناية بالبشرة و تمتعها بخصائص عديدة، تختلف كل منها بحسب حاجة البشرة إليها، سنجد أن معظم الكريمات تتضمن عبارة تفتيح (Lightening) أو عبارة إضاءة (Brightening) و لكل منهما فائدة مختلفة تماما عن الأخرى، فما هو الفرق بين كريم تفتيح البشرة و كريم إضاءة البشرة ؟

كريم تفتيح البشرة

يعمل كريم تفتيح البشرة على توحيد لون البشرة، و الحد من ظهور التصبّغات الناجمة عن أشعة الشمس،  ما يمنح بشرة الوجه مظهرا أصغر بسنوات عديدة من دون مكياج.

و هنالك مكونات أساسية موجودة في هذا النوع من الكريمات تساعد على التخلّص من البقع الداكنة، و هي الهيدروكينون، حمض الكوجيك، الفيتامين سي و الريتينول، حيث تتغلغل هذه المواد داخل أعماق البشرة و تقف في وجه إنتاج الميلانين.

علما بأن كريم تفتيح البشرة يتم استخدامه في مناطق محددة بالبشرة و ليس كل البشرة، و يحب تحديد فترة استخدام له، و كذلك مكان التفتيح المطلوب لضمان توحيد اللون.

كريم إضاءة البشرة

يعني كريم إضاءة البشرة بزيادة توهج و اشراقة اطلالة البشرة بغض النظر عن نوعها، و لا يعالج أية مشكلة جمالية معينة، و يناسب النساء مع التقدم في العمر بشكل أكثر، إذ أن خلايا البشرة لا تتجدد بالسرعة عينها فتصبح جافة و يتفاقم فيها ظهور الخطوط الرفيعة و الهالات السوداء تحت العين.

و يرتكز هذا النوع من الكريمات على الفيتامين سي، الريتينول و أحماض ألفا و بيتا الهيدروكسيّة.

علما بأن كريم إضاءة البشرة يستخدم على بشرة الوجه كاملة، لضمان اشراقة موحدة للبشرة ككل.

تفتيح البشرة بوصفات العسل قبل نهاية العام

إضاءة الوجه صيحة الموسم

إضاءة الوجه أحدث صيحات المكياج بدلاً من الكونتور