تقشير الشفايف بخلطات طبيعية

تقشير الشفايف من أبرز وأهم الأمور الواجب تكرارها خلال فصل الشتاء. وها نحن قد اقتربنا من موسم الشتاء المعروف بجفاف البشرة. في هذا الموسم بالذات، يجب عليك ترطيب بشرتك أكثر من أي وقت. وأكثر الأماكن التي تتعرض للجفاف هي الشفاه، لذا، اهتمي بها وبترطيبها من خلال المقشرات الطبيعية.

تقشير الشفايف عن طريق خلطات طبيعية لشفاه رطبة وناعمة :

تقشير الشفايف بخلطة الفازلين والسكر:

الفازلين معروف بأنه أحسن من أي كريم آخر لترطيب البشرة، والسكر يقشر الخلايا الميتة على الشفاه وينعمها. امزجي القليل من السكر مع الفازلين وابدئي بفركهم على شفاهك بواسطة فرشاة أسنان نظيفة. بعد فركهم لمدة دقيقتين وغسل الشفاه، ستشعرين بالفرق الشاسع فوراً. لترطيب الشفاه طوال اليوم، حافظي على علبة فازلين صغيرة لوضع القليل منه على شفاهك.

تقشير الشفايف بخلطة العسل وماء الورد:

كل مكونات العسل وماء الورد تساعد على إعادة ترطيب الشفاه الجافة، كما أنهم يساعدون على ترطيب الوجه كاملاً. اخلطي ملعقة ماء ورد مع ملعقة عسل وادهنيهم على شفاهك، ثم قومي بغسله بعد 15 دقيقة.

تقشير الشفايف بخلطة زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند مثل زيت الزيتون، مفيد لكل شيء في الجسم. إذا كنت تعانين من شفاه جافة في أغلب الأوقات، ادهني القليل من زيت جوز الهند على شفاهك مثل مرطب الشفاه اليومي. ستشعرين بأنه فعال حتى أكثر من مرطب الشفاه غير الطبيعي.