غسول الوجه بخلطات طبيعية للبشرة المتعبة

غسول الوجه من روتين العناية بالبشرة والضروري كل يوم، فغالباً ما تأتي أيام من الصعب فيها الاهتمام بالبشرة من ضغوطات في العمل، الأطفال في المنزل، عدم النوم لساعات كافية وغيرها الكثير. في هذه الحالات من التوتر، بشرتك تتوتر أيضاً ويظهر عليها التعب والإرهاق الشديد. لكن بالرغم من ذلك، يمكنك التزام خلطات طبيعية أسبوعية لمساعدة بشرتك وجعلها تشرق من جديد.

غسول الوجه بخلطات طبيعية  لبشرة مشرقة :

غسول الوجه بخلطة من العسل والموز :

العسل من أهم الأشياء التي تساعد على شد البشرة والابتعاد عن الترهلات، والموز معروف بأنه يحافظ على نسبة الماء المنتظمة في الجسم. اخلطي ملعقتين من العسل مع نصف موزة حتى يصبح مزيجا سميكا، ثم ادهنيه على كامل وجهك لحوالي 20 دقيقة.

غسول الوجه بخلطة من الأفوكادو والجزر :

الأفوكادو يساعد على الحفاظ على بشرة ناعمة ومرطبة بسبب الفيتامين E، والجزر معروف بوجود الكثير من مضادات الأكسدة. اطحني الأفوكادو والجزر (بعد غليه قليلاً) واخلطيهما مع 3 معالق عسل وكوب من الكريمة الثقيلة (من أجل البروتين). وضعي هذه الخلطة على وجهك لمدة 15 دقيقة.

غسول الوجه بخلطة من القهوة وزيت الزيتون :

القهوة تساعد بشرتك على أن تكون نضرة بدلاً من أن يكون التعب واضح عليها. وزيت الزيتون مفيد لكل شيء، من الشعر إلى البشرة للترطيب والتحسين. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل، 3 ملاعق صغيرة من القهوة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون واتركيه على بشرتك لمدة 30 دقيقة واستمتعي ببشرة صافية.

غسول الوجه بخلطة من المانجو:

الفواكه والخضروات مفيدة بشكل خيالي للحصول على بشرة ناعمة ولامعة، والمانجو من أبرزها. ضعي هريس المانجو على وجهك وافركيه لمدة 10 دقائق فقط، ثم اغسليه بالماء الدافئة.

غسول الوجه بخلطة من الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد البشرة المرهقة على التحسن. إلى جانب ذلك، يساعد في الحفاظ على توازن الزيوت الطبيعية. حضري كوباً من الشاي الأخضر وانقعي القطن فيه، ثم ضعيه على بشرتك لمدة 10 دقائق.

غسول الوجه بخلطة من الفراولة وماء الورد:

الفراولة من الفواكه الرائعة خصوصاً للبشرة الحساسة، وماء الورد يساعد البشرة حتى تكون صافية بلا حبوب. اخلطي هريس الفراولة مع ماء الورد وضعيه على بشرتك واتركيه حتى بشرتك تمتصه. بعد ذلك، اغسليه بالماء الدافئة.