ماسك الطين المغربي المفضل للسعوديات لجمال بشرتهن

يكاد لا يخلو حساب مخصص للجمال في الإنستقرام و تديره السعوديات من وصفة تشمل ماسك الطين المغربي حتى أصبح عنصر أساسي تحتويه أرفف الجمال مع الزيوت المختلفة و التي تكسب البشرة صفاء و نضارة و أكثر صحة و تألق .

فوائد ماسك الطين المغربي  للوجه 

●       من المميز في ماسك الطين المغربي أنه يستخدم كمعالج أيضا فيعمل على علاج حب الشباب و النمش كونه غني بكلوريد الماغنسيوم الذي يساعد في التقليل من ظهور حب الشباب .

●       و لتخلص من الخلايا الميتة التي تعطي الوجه مظهر باهت فالحل هو إستخدام ماسك الطين المغربي الذي يستطيع بمكوناته تطهير و تنظيف البشرة من جميع الخلايا الميتة كونه غني بالمعادن مثل سيليكات الألومنيوم و الجير فأنه يقتل البكتيريا الضارة، ويزيل الزيت الزائد و الأوساخ، مما يترك البشرة نظيفة و ناعمة .

فوائد ماسك الطين المغربي  للوجه 

●       مفيد لأصحاب البشرة الدهنية  فعند استخدامه مع ماء الورد سيكون قناع مناسب للبشرة الدهنية ، أما للبشرة الجافة فيفضل إضافة الحليب و زيت اللوز لتنشيط الدورة الدموية للوجه .

●       يعتبر الطين المغربي بلسم فعال لتغذية الوجه إذ يقلل من التهيج و الاحمرار و ذلك عند إستخدامه مع عصير الطماطم والكركم فيعمل بمثابة مطهر رائع للبشرة   .

●       يساعد ماسك الطين المغربي على التخلص من الضرر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس و ذلك عند إستخدامه مع الزيوت الطبيعية فهو يعطي ليونه للبشرة .

●       عند تدليك البشرة بالطين المغربي يعمل على إزالة الرؤوس السوداء ، فبإستخدام الطين المغربي مع اللوز المطحون و الجلسرين سيساعد ذلك أيضا على تنظيف البشرة .

 نصائح هامة لإستخدام ماسك الطين المغربي

●        يجب إختيار الطين المغربي ذو جودة عالية

●       عدم تناول الطين المغربي فهو يسبب انسداد الأمعاء أو حصوات الكلي .

●        عند تخزين الطين المغربي يفضل وضعه في مكان بارد وجاف بعيد عن حرارة الشمس ، كما يمكن تخزينه في الثلاجة