استبدلي كريم الحماية بهذه الزيوت الطبيعية اثناء السباحة

المخاطر الجمة التي تتعرض اليها البشرة جراء التعرض لاشعة الشمس كثيرة بينها احتراق الجلد واحمراره وتعرض الجلد للشيخوخة المبكرة والنمش اضافة الى سرطان الجلد، وتزداد هذه المضاعفات في موسم السباحة والاستجمام البحري، لذا لا بد من حماية البشرة والجسم اما بكريمات واقية او ببدائل اخرى كالزيوت الطبيعية.

"هي" تعرض عليكم اهم الزيوت الطبيعية الواقية من اشعة الشمس والتي يمكنكم استخدامها خلال موسم السباحة على بشرتكم واجسامكم:

زيت فول الصويا 

يتميز زيت الصويا بإحتوائه على العديد من الاحماض الدهينة والفيتامينات والمعادن والتي تقي البشرة من اشعة الشمس الحارقة، لذا يمكنك استخدامه اثناء السباحة والاستجمام على البحر لحماية بشرتك من اذى الشمس، كما يمكنك استخدامه بعد التعرض للشمس للتخلص من احمرار البشرة ومنع التهابها.

زيت الجوجوبا 

يحتوي على مواد مرطبة للجلد وحمض الميرستيك الذي يعمل على حماية الجلد من اشعة الشمس ويقلل من تأثيرها على اسمرار الجلد .

الوقاية من الشمس

زيت الافوكادو 

يعمل زيت الافوكادو على تكوين طبقة واقية على البشرة لحمايتها من الاسمرار الناتج من التعرض للشمس ومن اذى الاشعة البنفسجية نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الاحماض الدهنية المشبعة، فلا تفوتي استخدامه بديلا عن كريم الحماية.

وصفات فعالة لـ حروق الشمس بعد السباحة

ما هي طرق العناية بشعرك قبل السباحة؟

زيت الزيتون 

يعتبر من افضل الزيوت ذات التأثير الجمال على البشرة. فهو يعمل على حمايتها من الجفاف ويساعد على امداد الجلد بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، ويقي البشرة من حروق الشمس بنسبة عالية.

زيت جوز الهند 

يغطي الجلد بطبقة واقية ضد اشعة الشمس لذا ادهنيه على بشرتك قبل التعرض لها، كذلك يحمي هذا الزيت الشعر من اضرار الشمس والمياه المالحة.