6 نصائح لتجنب جفاف البشرة في رمضان

بخطوات بسيطة للغاية ولا تتطلب منك المجهود او الوقت، يمكنك محاربة جفاف بشرتك في شهر الصوم والتمتع ببشرة رطبة ولينة تنضح بالحيوية والجمال.

اليك من "هي" افضل النصائح اليومية لتجنب جفاف البشرة في رمضان:

1- اهتمي بترطيب بشرتك بكريم مغذ ومرطب او من استخدمي الزيوت الطبيعية بكمية قليلة على بشرتك مثل زيت اللوز وزيت الزيتون حيث يمكنك استخدامها كماسك نهاري في المنزل او قبيل خلودك الى النوم لتستيقظي ببشرة طرية ونضرة.

2- لا تستخدمي الصابون بطريقة مبالغ فيها لغسل وجهك لانه يعمل على نشفانها وفقدانها للزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة كحماية من عوامل الطقس، واختاري الصابون المرطب، كما اياك واستخدام الماء الساخن لأنه يساهم بجفاف بشرتك وترهلها.

3- احرصي على تناول صحن خضروات خلال وجبة افطارك مثل الفتوش او السلطات وتناولي الفواكه الطازجة بين وجبتي الافطار والسحور لاحتوائها على كميات كبيرة من الماء والألياف التي تمكث فترة طويلة في الأمعاء مما يقلل من جفاف بشرتك.

تخلصي من دهون البشرة قبل رمضان بهذه الخلطات

5 نصائح مهمة لشعرك استعدادا لشهر رمضان

5 خطوات ضرورية لبشرتك قبل حلول شهر رمضان

4-  شرب كميات معتدلة من الماء في فترات متقطعة من الليل وليس عقب الافطار مباشرة انما انتظري ساعة ونصف على الاقل.

5- ابتعدي كليا عن العصائر المعلبة والمياه الغازية والقهوة والنسكافيه الشاي لانها تقلل من كفاءة الهضم وتسبب بنقص المياه من جسمك.

6-  استخدمي ماسك الخيار لترطيب بشرتك يوميا ومنحها النضارة. ضعي شرائح الخيار على الوجه لفترة 10 دقائق من ثم اغسليها بالماء البارد. يعمل هذا الماسك على ترطيب الجلد بعمق ومحاربة تقشر الجلد جراء الجفاف.