بهذه الخلطات قومي بتبييض الركب في الربيع

مع تزايد ارتداء السراويل الضيقة في فصل الشتاء ناهيك عن الجوارب اللاصقة وغيرها من الالبسة الشتوية، تظهر ندبات وتشققات جافة وداكنة اللون على الركب نتيجة عدم تنفّس هذه المنطقة من الجسم وابعاد عنها الهواء المرطب بسبب الطقس البارد. 

لذلك من الضروري مع بداية الربيع تبييض هذه الركب ليتسنى للمرأة ارتداء ما تشاء دون خجل واهمال. فلا شيء يساعد على تطبيق هذه الخطوة الا الخلطات الطبيعية المصنوعة في المنزل، للقضاء على الركب الداكنة والخشنة.

خلطة السكر والليمون 
للتخلص من الخلايا الميتة التي تسبب البقع السوداء على الركب، قومي بخلط نصف كوب من السكر مع عصير ليمونة واحدة وملعقة من ماء الورد. عندما يتجانس الخليط في ما بينه ويصبح متماسكاً، ضعيه على الركب وقومي بفرك هذه المنطقة بحركة دائرية، للمساعدة على تنشيط المنطقة وازالة الخلايا الميتة من خلال التقشير. طبّقي هذه الخلطة مرتين في الاسبوع وستلاحظين ان النعومة بدأت تعود الى ركبك. 

خلطة زيت الزيتون والملح
لازالة الخشونة والتشققات المزعجة عن الركب، استعيني بملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة من الملح وعصير الليمون، ويمكنك اضافة نصف كوب من السكر لشدّ الخليط. امزجي جميع المكونات بعضها ببعض، وضعيهم على الركب مع فرك هذه المنطقة بنعومة، قبل تغليفها بالنايلون لمدة ساعة تقريباً. في هذه الاثناء تقوم البشرة بامتصاص المكونات الطبيعية وبالتالي تساعد البشرة على تجديد الدورة الدموية والتخلص من اثار البقع الداكنة والخشنة. بعد ذلك اغسلي ركبك بالماء الدافىء قبل ترطيب المنطقة بالفازلين للحفاظ على النعومة المطلوبة.