نصائح للعناية بالشعر في فصل الصيف

إليك نصائح للعناية بالشعر في فصل الصيف، لأن الشعر عادةً يتعرض إلى الكثير من الضرر بسبب ارتفاع درجة الحرارة في الصيف كما أنه يتعرض للكثير من المواد الكيماوية الضارة وغيرها من العوامل الخارجية المختلفة.

نصائح للعناية بالشعر في فصل الصيف

أهم خطوة يجب أن تتبعيها هي ترطيب البشرة

ترطيب الشعر

أهم خطوة يجب أن تتبعيها في فصل الصيف خصوصاً هي ترطيب البشرة. حيث يمكن أن تستخدمي الكثير من المنتجات والطرق مثل خلطة الزيوت الطبيعية أو بديل الزيت. فترطيب الشعر سيظهره لامعاً وجذاب وصحي.

قص الشعر

بالرغم من أهمية ترطيب الشعر بالماسكات والخلطات الطبيعية إلا أن الشعر التالف و المتقصف بحاجة ماسة إلى القص. فبعد أن تقصي أطراف شعرك ستلاحظي أنه بدى أكثر جاذبية وجمال.

حماية الشعر أثناء السباحة

لأننا نعلم أن السباحة هي من أكثر الأنشطة المفضلة لديك في فصل الصيف، ننصحك بالعناية بشرعك إما عم طريق تغطيته بالغطاء الخاص أو رفعه بواسطة ملقط الشعر وعدم تبليله بالمياه. وننصحك أيضاً بتطبيق طبقة خفيفة من البلسم لأن هذه الخطوة ستحميه من الكثير من الضرر.

غسل الشعر

لا تغسلي شعرك يومياً، هذه العادة السيئة ستؤثر سلباً على صحة شعرك لأن المواد الكيماوية ستؤثر حتماً على صحة شعرك في حال استخدمتيها بتكرار دون أن تعطي شعرك فترة للراحة. كما ننصحك باستخدام الماء الباردة أثناء غسل الشعر لأن ذلك سيساعدك على تجنب تعريض شعرك للتلف.