خلطات لتفتيح الشعر طبيعياً

نقدم لك خلطات لتفتيح الشعر طبيعياً يمكن أن تستفيدي منها في المنزل. فكل ما عليك فعله هو جمع بعض المكونات الموجودة في المنزل ووضعها على شعرك حتى تحصلي على شعر أفتح بدرجة أو اثنتين.

خلطات لتفتيح الشعر طبيعياً

ماسك القرفة

اخلطي ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة مع ملعقة كبيرة من بلسم الشعر. دلكي شعرك بالمزيج وادهنيه على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف.

 بعد ذلك ضعي شعرك في قبعة بلاستيكية واتركي شعرك مبللاً بالماسك لمدة ثلاث ساعات قبل أن تشطفيه بالشامبو. يمكن أن تكرري هذا الماسك عدة مرات حتى تحصلي على النتيجة المرجوة. فالمكونات المستخدمة آمنة جداً.

ماسك العسل والخل

امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الخل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعي الخليط على شعرك بالكامل ثم غطيه بغطاء الشعر البلاستيكي. 

اتركي الخليط على شعرك طوال الليل واغسليه في الصباح بالشامبو والبلسم. لا ننصحك بتكرير هذه الطريقة عدة مرات لأن المكونات المستخدمة قد تسبب الجفاف إذا استخدمت بكثرة.

ماسك البابونج

ضعي أكياس شاي البابونج في وعاء من الماء واتركيه على النار حتى يغلي، بعد ذلك أخفضي الحرارة واتركي المنقوع يغلي على نار هادئة لمدة نصف ساعة ليصبح الشاي داكناً وسميك.

اتركي المنقوع حتى يبرد، ثم بللي شعرك بالمنقوع وعرضيه لأشعة الشمس. فهذا الخطوة ستساعدك كثيراً حتى تحصلي على شعر أفتح بطريقة أسرع.