خلطات زبدة الشيا للشعر

سبق وسمعتي عن فوائد زبدة الشيا للبشرة والشعر لذا سنقدم لك خلطات زبدة الشيا للشعر لكي تستفيدي من خصائصها وتظهري شعرك أكثر جمالاً وجاذبية.

خلطات زبدة الشيا للشعر

فوائد زبدة الشيا للشعر

تعتبر زبدة الشيا ممتازة لتنعيم الشعر المجعد، كما يمكن استخدامها كمطهر أو لتدليك فروة الرأس. وهي تساعد أيضا في علاج الشعر الجاف.

تماماً كواقي الشمس للبشرة، تعمل زبدة الشيا على حماية شعرك من الأشعة الفوق البنفسجية التي تسبب في جفاف الشعر وتلفه. إضافة إلى ذلك تعمل زبدة الشيا على التخلص من حكة فروة الرأس الجافة وإزالة قشرة الرأس دون انسداد المسام.

إزالة القشرة

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا مع كوب من الزبادي الطازج، وملعقتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل. أضيفي إلى الخليط نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ثمّ ضعي المكوّنات على شعرك واتركيها لمدّة نصف ساعة، قبل أن تغسلي شعرك بالشامبو.

 ننصحك بتطبيق هذه الخلطة على شعرك مرّتين في الأسبوع، لأن زبدة الشيا تساعد على علاج التهاب فروة الرأس والتخلص من القشرة والصدفية  كما تعمل كمضاد للإلتهاب وتمنحك الترطيب اللازم.

تكثيف الشعر

إن كنتي تعاني من الشعر الخفيف، جربي هذه الخلطة السهلة لأنها تساعد في إنبات الشعر. أضيفي القليل من زيت الثوم الخام إلى زبدة الشيا وضعي الخليط على فروة الرأس لمدّة ساعتين مرتين في الأسبوع حتى تلاحظي الفرق.