ماسك الموز لترطيب الشعر

تعلمي طريقة تحضير ماسك الموز لترطيب الشعر لأن هذه الفاكهة تقدم لك الكثير من الفوائد التي تحسن من صحة ومظهر شعرك. فهذه الخلطات البسيطة والسهلة يمكن أن تفيدي شعرك وتغذيه.

ماسك الموز لترطيب الشعر

فوائد الموز للشعر

يساعدك ماسك الموز في تنعيم شعرك ومنحه اللمعان المطلوب من خلال ترطيبه. كما أنه يساعد في تقوية الشعر الضعيف والتالف، لاحتوائه على المعادن الضرورية لصحة الشّعر.

إضافة إلى ذلك، يعمل ماسك الموز على منع تساقط الشعر؛ لاحتوائه على المعادن والفيتامينات المغذية للشعر وفروة الرأس. غير أنه معالج لقشرة الرأس بسبب احتوائه على البوتاسيوم، والكربوهيدرات، والزّيوت الطّبيعيّة، والفيتامينات. أخيراً، يمكن أن يساعدك ماسك الموز في تطويل شعرك وتَحسين نموه.

ماسك لترطيب الشعر

في خلاط كهربائي، اخلطي حبة من الموز المقشر وملعقتين كبيترين من حليب جوز الهند بالإضافة إلى القليل من العسل وزيت جوز الهند.

ضعي الخليط على كامل شعرك خصوصاً على أطرافه واتركيه لمدة ساعة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك.

ماسك للشعر التالف

اخلطي ثمرة الموز مع ملعقتن كبيرتين من الجليسرين جيداً. ثم افردي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل أن تغسلي شعرك. فالجليسرين يرطب الشعر ويمنحه النعومة واللمعان والحيوية المرجوية.

ماسك الموز وزيت اللوز

كل ما عليك فعله في هذا الماسك هو هرس حبة من الموز وإضافة بضع قطرات من زيت اللوز عليها. بعد ذلك ادهني الماسك على شعرك واتركيه لمدة خمس دقائق فبل أن تغسليه.