فوائد الليمون للشعر المتساقط

تعرفي أكثر على فوائد الليمون للشعر المتساقط، فلليمون فوائد عديدة للشعر إلا أنه سيف ذو حدين. فإن استخدمتيه بطريقة خاطئة، قد تتسببي بالضرر لشعرك، لذا تابعي معنا طريقة استخدامه لتحصلي على نتيجة مرضية.

فوائد الليمون للشعر المتساقط:

تنظيف فروة الرأس:

يعمل الليمون على تنظيف وتعقيم فروة الرأس الذي يتجمع عليها الدهون والشوائب التي تسببها المواد الكيماوية الموجودة في مستحضرات الشعر. هذه الدهون والأوساخ إذا تراكمة على فروة الرأس ستسبب تساقط الشعر.

كل ما عليك فعله هو خلط ربع كوب من عصير الليمون مع ملعقتين من زيت جوز الهند. دلكي فروة رأسك بالخليط واتركي الماسك لمدة ربع ساعة قبل أن تشطفيه. كرري هذه الماسك مرتين أسبوعياً.

الشعر الدهني:

إن كنت تعاني من الشعر الدهني، ننصحك بإضافة عصير الليمون لماء الشطف أو الشامبو الخاص بك لأن الليمون يعالج مشكلة الشعر الدهني.

تساقط الشعر:

يحتوي الليمون على مضادات أكسدة تحمي الشعر من التساقط لذا اخلطي كوب من الماء مع ملعقة من عصير الليمون ودلكي فروة رأسك بها. اتركي الماسك لمدة ربع ساعة مع تغطية الشعر بمنديل.

بعد انقضاء الوقت المحدد اشطفي شعرك بالماء البارد. فهذه الوصفة ستنشط نمو بصيلات الشعر وتحفزها.

ماسك الزنجبيل:

أضيفي ملعقة من الزنجبيل إلى كوب من الماء المغلي واخليط المزيج مع عصير نصف ليمونة. اغسلي شعرك بهذه الخلطة من بعد أن تبرد مما يقلل معدل تساقط الشعر حتى يتوقف بشكل نهائيّ.