فوائد السدر للشعر الخفيف

اكتشفي أكثر عن فوائد السدر للشعر الخفيف لكي تحصلي على شعر أكثر كثافة وجاذبية من خلال عمل ماسكات وخلطات طبيعية تغذي وتحفز نمو الشعر. فالشعر الكثيف يزيد من ثقة المرأة بمظهرها.

فوائد السدر للشعر الخفيف:

فوائد السدر للشعر

يعمل السدر على تقوية بصيلات وجذور الشعر، كما أنه يساهم في القضاء على القشرة التي تعد من مسببات تساقط الشعر. إضافة إلى ذلك، يساعد السدر على زيادة كثافة ولمعان الشعر ويغذيه حتى يخلصه من التلف.

ماسك لتطويل الشعر

سخني نصف كوب من زيت الزيتون مع فصين ثوم كبير مقطع ثم اخلطي المزيج مع كوب ونصف من مطحون السدر مع نصف كوب من زيت الخروع ونصف كوب من زيت الصبار ونصف كوب من زيت حبة البركة بالإضافة إلى نصف كوب من زيت الجرجير وربع كوب من الخل.

اتركي المزيج في وعاء محكم الإغلاق لمدة أسبوع ثم ادهني شعرك بالخليط بعد أن تصفيه بواسطة شاشة. اتركي الماسك على كامل شعرك لمدة ساعة قبل أن تشطفيه.

ماسك تكثيف الشعر

اخفقي بيضة واحدة وأضيفي إليها كوب من الزبادي ومقدار مناسب من السدر المطحون. اخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس ثم ادهني الماسك على الشعر وغطيه بغطاء من البلاستيك.

اتركي الخليط على شعرك لمدة ثلاث ساعات قبل غسل الشعر بالماء الدافئ .ثم لا تنسي أبداً أن ترطيبي شعرك، واحرصي على تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة معينة للحصول على نتيجة رائعة.