فوائد الريحان لتطويل الشعر

فوائد الريحان في عالم الجمال او ما يعرف بنبتة "الحبق" متعددة لغنى هذه العشبة بمضادات الأكسدة، وخصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا والعديد من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين (A)،  فيتامين (C) والكالسيوم، وتستخدم هذه العشبةفي تطويل الشعر و في الكثير من العلاجات الجمالية وكريمات التجميل المختلفة والصابون.

فوائد الريحان لتطويل الشعر

هناك عدة وصفات تستخدم فيها اوراق الريحان لتطويل الشعر، واخترنا لك الوصفات المجربة منها من تجربتي الشخصية ومن بينها خلط نحو 3 ملاعق من أوراق الريحان المسحوقة مع كمية مناسبة من زيت الزيتون، ويتم تدليك فروة الرأس بالمزيج الناتج عنه ثم يتم ترك الوصفة لنحو ساعة على الشعر. تساعد هذه الوصفة على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وزيادة تدفقها، وبالتالي تعزز من نموّ الشعر وتمنع من تساقطه. كرري الوصفة مرة اسبوعيا.

وصفة الريحان لتطويل الشعر

طريقة اخرى يمكنك الاستفادة فيها من اوراق الريحان في تطويل الشعر من خلال نقع حوالي 3 ملاعق من الريحان مع 3 ملاعق من عشبة المريمية في ماء ساخن لمدة ربع ساعة. اتركي المزيج يبرد من ثم قومي بغسل شعرك وتدليكه بالمحلول واتركيه على الشعر لنحو عشر دقائق قبل شطفه بالماء. تتميز هذه الوصفة الشعبية بمفعولها في تنشيط فروة الرأس وتغذية الشعر وتقويته. طبقيها مرة في الاسبوع.

الريحان مع زيت جوز الهند

ومن أسهل الطرق التي يمكنك الاستفادة فيها من مفعول الريحان لتعزيز نمو الشعر وتكثيفه يكمن من خلال خلط ملعقة صغيرة من زيت الريحان مع ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقتين من زيت الخروع. دلكي فروة رأسك بهذا المزيج لعدة دقائق ثم اتركيه لفترة ربع ساعة على الشعر. تعمل هذه الوصفة كذلك على تحسين الدورة الدموية والحد من الحكة والقشرة.