5 أخطاء يجب تجنبها أثناء استخدام مكواة الشعر

يمكننا أن نقول بأن مكواة الشعر أخذ مكان السشوار لدى الكثير من الفتيات، وذلك بسبب سهولة استعماله والنعومة التي يمنحها لأي نوع شعر. أنت تعلمين بأن مكواة الشعر وكثرة استخدامه تؤذي شعرك، لكن ماذا عن الأخطاء التي تقعين فيها في كل مرة تستخدميه؟

5 أخطاء يجب تجنبها أثناء استخدام مكواة الشعر:

استخدام المكواة على الشعر المبلل:

هذا الخطأ يتكرر بيننا جميعنا بالرغم من معرفتنا بأنه خطأ فادح، إلا أن ديق الوقت يجعلنا دائماُ نستخدم مكواة الشعر على شعرنا الذي لا يزال مبلل. إذا كنت تكررين هذا الشيء كثيراً، فأنت بالتأكيد تملكين شعر تالف من أطرافه. إذا كان وقتك لا يسمح لك بترك شعرك ينشف لوحده، أقل ما في الأمر هو أن تنشفيه بالسشوار بحرارة خفيفة.

وضع المكواة على حرارة عالية:

هذا أول شيء نفعله عند استخدام المكواة، لأنه كل ما كانت الحرارة أعلى كلما انتهينا من الأمر بسرعة أكبر. بهذا الشكل، أنت تؤذين شعرك من أعماقه وليس فقط من أطرافه. الحرارة المنطقية للشعر الخفيف هي بين ال300 وال325، وبين ال325 وال350 للشعر الكثيف.

عدم استخدام رذاذ واقي الحرارة:

رش رذاذ واقي الحرارة على شعرك شيء أساسي عند استخدام مكواة الشعر بالتحديد، لأنها من أكثر الآلات ذات الحرارة العالية. شعرك يحتاج هذه الوقاية، لا تنسي وضعه أبداً ودعي شعرك يتشربه قبل البدء بتنعيمه.

استخدام الشامبو الخاطئ:

مهما قمت بتنعيم شعرك بمكواة الشعر، هذا لا يزيل أهمية استخدام شامبو وبلسم مخصص للشعر المجعد حتى يجعله أنعم ويحافظ على ترطيبه قبل استخدام المكواة. تأكدي من استخدام المنتجات الصحيحة عند الاستحمام.

استخدام المكواة على الشعر تكراراً:

استخدام مكواة الشعر بعد الاستحمام وعلى الشعر النظيف هو ما يفعله جميع الفتيات. لكن الكارثة هي عند استخدامها تكراراً لتنعيم الشعر أكثر في اليوم التالي والثالث وإلى آخره. لا تعودي شعرك على هذه الحرارة المبالغ فيها وخصوصاً عند وجود القليل من الزيوت على شعرك بعد أيام من الاستحمام.