تحكمي بمشاكل الشعر بالخلطات الطبيعية التي تفضلها السعوديات

تحكمي بمشاكل الشعر بالخلطات الطبيعية التي تفضلها السعوديات ، خصوصا الخلطات التي تعتمد على المواد الطبيعية والأعشاب والزيوت الطبيعية المختلفة والتي يمكن اختيارها بحسب نوع الشعر و المشكلة التي يعاني منها الشعر مثل تساقط الشعر و تكثيف الشعر و تنعيم الشعر وغيرها من الوصفات الطبيعية .

الخلطات الطبيعية المناسبة لنوع شعرك

خلطة تكثيف الشعر

●       5 حبات من فصوص الثوم

●       1 ثمرة كاملة من الزنجبيل الطبيعي

●       1 كوب زيت جوز الهند

تفرم كل المكونات مع بعضها البعض جيدا حتى تصبح كالكريمة ، ونفرك الخليط في مناطق الشعر الخفيف مثل مقدمة الشعر وجذور الشعر عموما ويترك لمدة ساعتين ، ثم يغسل جيدا بالشامبو مع الحرص على ترطيبة ، ويمكن حفظ باقي الخلطة في علبة زجاجية في الثلاجة وتستخدم الخلطة مرتين في الأسبوع  .

خلطة العناية بالشعر المصبوغ

الخلطات الطبيعية للشعر المصبوغ تساعد في ترميم الشعر التالف و ترطيبه ومنحه الصحة و اللمعان .

مكونات الخلطة

●       زيت اللوز الحلو

●       زيت الاركان

●       زيت الجوجوبا

●       زيت إكليل الجبل

كل المكونات تكون بكمية متساوية حسب طول الشعر و توزع الخلطة على جميع الشعر من الجذور إلى الأطراف مع عمل مساج للشعر بأطراف الأصابع لمدة خمس دقائق ثم يلف بالبلاستيك ويترك لمدة ساعة ثم يغسل جيدا بالشامبو  ، ويمكن حفظ باقي الخلطة في علبة زجاجية في درجة حرارة مناسبة بعيد عن الضوء والحرارة والرطوبة .

تكثيف الشعر وتطويله

مكونات الخلطة

●       حزمة جرجير

●       نصف كوب من زيت جوز الهند

●       علبة لبن زبادي

●       1 بيض

نخلط جميع المكونات جيدا في الخلاط حتى يصبح قوامه مثل الكريم نوزع الخليط على الشعر لمدة ساعتين كاملة مع عمل بعض من المساج للشعر ، هذه الخلطة لايمكن حفظها في الثلاجة ويفضل تكرارها مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

تغذية وترطيب الشعر

المكونات

●       بيضة

●       2 ملعقة من العسل

●       1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو

●       2 ملعقة من زيت جوز الهند

تخلط جميع المكونات بالخلاط ليصبح كالكريم ويوضع في كامل الشعر لمدة ساعتين وتكرر العملية 3 مرات في الأسبوع وهي خلطة لاتحفظ في الثلاجة ويفضل تحضيرها كل مرة .