طرق العناية والحفاظ على الشعر المصبوغ

جميعنا نحب تجربة الشعر المصبوغ، فهي خطوة مهمة لتغيير مظهرك الكامل وبدء إطلالة جديدة. ولهذا العيد، نحن ننصحك بتجربة لون جديد لشعرك ولا تقلقي أبداً من التأثيرات السلبية مثل جفاف الشعر أو خرابه، لأننا سنساعدك بنصائح بسيطة تمكنك من صبغ شعرك بدون أي تعرض للإرهاق.

طرق العناية والحفاظ على الشعر المصبوغ:

طريقة استعمال الشامبو:

عندما تقومين بصبغ شعرك، انتظري يومين قبل غسله بالشامبو، حتى يتركز اللون ويبقى على حاله دون أي تغيير. وحتى تحافظي على شعرك المصبوغ لمدة أطول، لا تغسليه بالشامبو كل يوم. اكتفي بغسله ثلاث مرات أسبوعياً كحد أقصى، لأن الشامبو سيزيل لون شعرك الجديد بسرعة. إلى جانب ذلك، استعملي شامبو مخصصا للشعر المصبوغ بدلاً من الشامبو العادي، بسبب وجود مواد معينة تقوم بحماية شعرك من جميع النواحي الظاهرة.

استبدال الماء الساخن بالبارد:

لأن الماء الساخن يجعل صبغة شعرك تزيل بسرعة كبيرة وتذيب اللون الجديد، يجب عليك غسله بماء دافئة وقريبة إلى الباردة أيضاً. مثلما قلنا لك في السابق، لا تغسليه أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع، وحاولي أن تبقيه جافا في الأيام الأخرى.

أهمية استخدام البلسم:

البلسم خطوة أساسية في غسل الشعر بشكل عام. وللشعر المصبوغ، البلسم الخاص بحماية لون الشعر يساعد على إبقاء الترطيب واللمعان لشعرك وفي الوقت ذاته يحرص على أن يدوم اللون لفترات أطول بكثير. حتى إذا لم تريدي استخدام الشامبو كثيراً، استخدمي البلسم لأطراف شعرك بالتحديد. يمكنك حتى وضع البلسم أو الكريم الذي لا يجب عليك غسله حتى تضمني ترطيب شعرك.

طريقة استخدام أدوات الشعر الساخنة:

عندما تريدين استعمال السشوار أو أي آلة  شعر ساخنة، تأكدي من أن شعرك جاف بشكل كامل وليس فيه أي نوع من الرطوبة، حتى لا تسحب الآلة لون شعرك الجديد. وبالتأكيد، نحن ننصحك بتخفيف استخدام هذه الآلات واستبدالها بالأدوات التي لا تحتاج الحرارة، مثل اللفافات. إذا كنت بحاجة ماسة للآلات الساخنة، لا تنسي وضع كريم يحمي الشعر من الحرارة العالية.