فوائد بذور الكتان الجمالية للشعر من اسرار جمال السعوديات

فوائد بذور الكتان الجمالية للشعر و التي تعتبر احد المكونات الطبيعية المتميزة و التي يرجع إستخدامها إلى العصور القديمة، بفضل ما حظيت به من تقدير متميز كعشبة جمالية فعالة في صحة و جمال الشعر، جعلت من فوائد بذور الكتان الجمالية للشعر أن تعد من اسرار جمال السعوديات، و حصولهن على شعر صحي و جميل.   

فوائد بذور الكتان الجمالية للشعر

تحفيز نمو الشعر

من فوائد بذور الكتان تحفيز نمو الشعر و ذلك بسبب احتوائها على فيتامين "اي" المهم جدا لنمو الشعر بسبب خصائصه المضادة للأكسدة التي تحمي الشعر و فروة الرأس، كما يحسن كفاءة الشعيرات الدموية و يعزز الدورة الدموية، ما يؤثر بفعالية في صحة و نمو الشعر بشكل أسرع.

تغذية الشعر

تحتوي بذور الكتان على العديد من الفيتامينات و المعادن الضرورية و تحتوي على أحماض الأوميجا 3 الضرورية لنمو الشعر و تحسين مرونته، و تساعد على تغذية بصيلات الشعر و حمايتها من التلف، مما يقوي الشعر و يجعله صحيا أكثر، و يمنحه الحيوية و اللمعان.

نعومة الشعر

من فوائد بذور الكتان المحافظة على رطوبة الشعر مما يمنح الشعر النعومة، و يسيطر على المشاكل التي قد يتعرض لها الشعر مثل الجفاف و التجعد.

القضاء على مشاكل فروة الرأس

الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في بذور الكتان تسهم في القضاء على مشاكل فروة الرأس، مثل قشرة الرأس، و أكزيما فروة الرأس، و تساقط الشعر الحاد، و تحفظ فروة الرأس من العدوى و الأمراض، كما يعد من فوائد بذور الكتان التخلص من حالة فقدان الشعر الدائم مثل الثعلبة و ندبات بصيلات الشعر.

محاربة تلف الشعر

من فوائد بذور الكتان محاربة تلف الشعر و هشاشته و معالجة تقصف الشعر و الأطراف التالفة، بسبب غناه بمصادر الأحماض الدهنية و مكوناته الفعالة في ترطيب الشعر من الجذور و حتى الأطراف.

منع ظهور الشعر الأبيض

من فوائد بذور الكتان منع ظهور الشعر الأبيض " الشيب " في وقت مبكر من العمر، بسبب غناه بفيتامين "هـ"، الذي يسهم في المحافظة على خصائص الشعر.