فوائد فيتامين e للشعر والاظافر

فيتامين E "ه"، يطلق عليه بفيتامين الجمال لفوائده العديدة على البشرة والشعر والأظافر حيث يمنح الشعر الصحة والحيوية ويمنع من تساقطه وهشاشته، كذلك يساهم في تقوية الاظافر وتطويلها ونموها بشكل صحي.

فما هي اهم فوائد فيتامين e للشعر والاظافر؟

معالجة تساقط الشعر

يلعب فيتامين "ه" في علاج هشاشة الشعر وتساقطه من خلال تغذية البصيلات والتحفيز على نمو الشعر، ويمكن استخدامه من خلال تناول المأكولات الغنية بهذا الفيتامتين او من خلال الكبسولات المتواجدة في الصيدليات شرط الالتزام بالجرعة المحددة يوميا من قبل الطبيب.

تكثيف الشعر ومنع جفافه

يعمل فيتامين e  على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس مما يعزز من نمو الشعر ويعالج جفافه فتحصلين بالتالي على شعر كثيف وحيوي.

تأخير الشيب المبكر للشعر

يحتوي فيتامين e  على مضادات الأكسدة التي تحفز على تجديد أنسجة الجسم وخلاياه مما يمنع من ظهور الشيخوخة المبكرة والتي من احدى علاماتها الشيب المبكر.

يمنع تكسر الاظافر وهشاشتها

ان كنت تعانين من تكسر الاظافر وهشاشتها، فإن فيتامين e بعمل على علاج مشكلتك الجمالية هذه من خلال تقويتها وزيادة سمكها فتحصلين بالتالي على اظافر صحيّة وقوية ومشرقة.

مصادر فيتامين e

هناك الكثير من الاطعمة الغنية بهذا الفيتامين ومن ابرزها: مصادر المكسرات مثل اللوز، و بذور عبّاد الشمس ، و الزيوت النباتية، و الحبوب الكاملة، و الزيتون، و الفاصوليا، و الخضار الورقية مثل الهليون و السبانخ. كما تتوفر كميات هامة أيضاً من هذا الفيتامينِ في أطعمة مثل الأرز الأسمر، الذرة، والبيض، وأعشاب البحر، والحليب، و اللحوم و الهندباء، و بذور الكتان، و نبات القراص.