زيوت طبيعية للقضاء على جفاف الشعر في الصيف

جفاف الشعر في الصيف مشكلة تؤرق المرأة في هذا الموسم حيث يفقد الشعر من رطوبته وليونته جراء الحرارة المرتفعة واشعة الشمس القوية، مما يجعل مظهره جافا و"نافشاً"، فيما تعمل الزيوت الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن على علاج هذه المشكلة بكل سهولة وتمنح الشعر نعومة ورطوبة فائقة.

فما هي أفضل الزيوت الطبيعية للقضاء على جفاف الشعر في الصيف؟

زيت الافوكادو

يحتوي زيت الافوكادو على فيتامين e ومواد مرطبة تعمل على علاج جفاف الشعر من خلال الحفاظ على رطوبته الطبيعية. قومي بتسخين كمية مناسبة من زيت الأفوكادو قليلا على النار الى ان يصبح الزيت دافئا بعض الشيء، من ثم بلّلي شعرك به من الجذور الى الاطراف و غطيه لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه بالشامبو.

زيت جوز الهند

جفاف الشعر في الطقس الحار يجعل شعرك بمظهر هش وخشن. وللتخلص من ذلك قومي بتمشيط شعرك عقب الاستحمام باستخدام قطرات قليلة من زيت جوز الهند، فهذا كفيل بمنح شعرك النعومة والرطوبة ويحميه من اذى الشمس القوية.

زيت الافوكادو

زيت الخردل

يتميز زيت الخردل بغناه بالسلينيوم وهو عنصر مضاد للأكسدة حيث يعمل على معالجة الشعر الخشن و المتقصف ويمنحه بالتالي نعومة كالحرير. بللي شعرك بكمية مناسبة من الزيت واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء والشامبو.

زيت الاركان

يعتبر زيت الاركان الغني بالاحماض الدهنية و فيتامين E، مثاليا لمعالجة جفاف الشعر وتقصفه، فهو يعيد له الليونة والرطوبة ويعمل على تنعيمه. قومي بفرد كمية مناسبة من الزيت على كامل شعرك ثم اتركيه لبضع ساعات واشطفيه بالماء الفاتر مع الشامبو.

جربي احد هذه الزيوت على الشعر، وعالجي جفاف شعرك في موسم الصيف بكل سهولة.