اكتشفي اهم فوائد الجرجير للشعر

فوائد الجرجير للشعر متعددة المفعول حيث يعمل عصير الجرجير على علاج ابرز مشاكل الشعر من بدءا من القضاء على القشرة مرورا بمنع تساقط الشعر وعلاج الصلع وصولا الى تطويل الشعر والحث على نموه بسرعة وذلك لغناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة لنمو وصحة الشعر، ويمكن كذلك الاستفادة من الجرجير للشعر من خلال تناوله مع السلطات.

اكتشفي معنا ابرز فوائد الجرجير المذهلة للشعر:

علاج تساقط الشعر وتكثيفه

 يعمل الجرجير على منع تساقط الشعر نظرا لغناه بالكبريت والحديد والزنك وفيتامين أ, ويتم الحصول على أفضل النتائج من خلال تدليك الرأس بعصير الجرجير وتركه على الرأس لحوالي 20 دقيقة من ثم شطف الشعر بالشامبو المناسب. كرري الماسك اسبوعيا كي تحصلي على افضل النتائج.

علاج الشعر الباهت

 مظهر شعرك الباهت والمتعب لن يشكل لك بعد اليوم اي قلق بعد استخدامك لماسك الجرجير مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند. قومي بخلط حوالي نصف كوب من عصير الجرجير مع 4 ملاعق من زيت جوز الهند من ثم افرد المزيج على الشعر بدءا من الفروة وصولا الى اطرافه ثم لفيه بقبعة بلاستيكية وانتظري حوالي 20 دقيقة قبل ان تغسيله بالشامبو. كرري الماسك  مرة اسبوعيا.

الجرجير

القضاء على قشرة الرأس

عصير الجرجير يساعد على معالجة مشكلة قشرة الرأس المزعجة . استخدمي نفس الطريقة في الأعلى مع اضافة بضع نقاط ليمون للخليط.

تطويل الشعر بسرعة

نظرا لغنى الجرجير بالكبريت، فإنه يعمل بالتالي على تغذية بصيلات الشعر والتحفيز على نموه بشكل اسرع. اما طريقة الاستخدام فتكمن عبر غسل حزمة الجرجير ووضعها في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي إليها زيت جوز الهند الدافئ وضعي الخليط على شعركِ ثم قومي بتغطيتهِ بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة.