أفضل الخلطات لتطويل الشعر بكلفة زهيدة

الشعر الطويل يرتبط بأنوثة المرأة وجمالها لما يشكل من سمة انثوية جميلة تتميز بها المراة عن الرجل، ولطالما تغزل الشعراء بالنساء ذات الشعر الطويل لكن الكثيرات يعانين من بطء نمو شعرهن ويرغبن بتطويله، فيما تساعد الخلطات الطبيعية على تحفيز نمو الشعر وبصيلاته. فما هي افضل الخلطات بهذا الاطار ودون ان تتكلفي الاموال الطائلة؟.

وصفة الثوم مع زيت الزيتون

من أشهر الوصفات الشعبية لتطويل الشعر وصفة الثوم مع زيت الزيتون حتى ان الفنانة المصرية شريهان ما زالت تستخدم هذه الوصفة لتطويل شعرها. لذا، استخدمي مهروس الثوم مع زيت الزيتون الدافئ ودلكي فروة رأسك به ثم اتركيه لفترة 15 دقيقة على فروة الرأس واشطفيه بالشامبو المناسب. كرري الوصفة مرتين اسبوعياً.

ونذكرك بأن المعادن الموجودة في الثوم والزيتون كالكالسيوم، النحاس، الحديد والمنغنيز، لها دوراً فعالاً في بناء خلايا الشعر واعادة نموه.

عصير الجرجير لتطويل الشعر

تعمل هذه الوصفة على تقوية الشعر وتطويله خلال فترة سريعة حيث يعد الجرجير من الأعشاب الطبيعية المقوية لنمو الشعر لغناه بالكبريت والحديد والزنك وفيتامين أ.. قومي بعصر كمية مناسبة من اوراق الجرجير الطازج وافردي العصير على فروة الرأس مع التدليك، ثم دعيه لفترة 15 دقيقة كي تتشربه جلدة الرأس واشطفي بعدها شعرك بالشامبو. كرري الوصفة مرتين اسبوعيا.

عصير البصل لتقوية الشعر

عصير البصل فعال جدا في تغذية بصيلات الشعيرات خلال فترة قصيرة لغناه بالمعادن المفيدة لنمو الشعر. قومي بعصر كمية مناسبة من عصير البصل وادعكي شعرك وفروة رأسك بالمزيج واتركيه على الرأس لحوالي نصف ساعة ثم اشطفيه بالشامبو المناسب.

صفار البيض مع زيت الزيتون

يحتوي صفار البيض على البروتين الطبيعي الذي يعمل على تطويل الشعر بسرعة، اما زيت الزيتون فيعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه. اخفقي صفار بيضتين مع 3 ملاعق من زيت الزيتون وافردي المزيج على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة  ثم اغسلي بعدها الشعر بالشامبو. استخدمي هذا العلاج بالبروتين مرتين في الأسبوع، والمسي النتيجة الرائعة بنفسك.

جربي هذه الوصفات الطبيعية وتباهي بشعر طويل وصحي بتكلفة زهيدة الثمن.