كيراتين الشعر الطبيعي الذي تستخدمه السعوديات

تفضل السعوديات كيراتين الشعر الطبيعي الذي يعتمد على المكونات الطبيعية لتغذية شعرهن ، والكراتين عبارة عن البروتين الطبيعي المكون للبشرة والشعر والأظافر و يشكل ما نسبته 90% منهم ، و يعد الكيراتين المسؤول الأول لمنح الشعر القوة والكثافة والمظهر الناعم.

يفقد الشعر الكيراتين مع مرور الوقت بسبب استخدام المجففات الحرارية بشكل دائم، واستخدام الصبغات، و الكريمات الكيميائية التي تؤثر بشكل مباشر على الشعر، كما أن غسل الشعر بماء يحتوي على نسبة كبريت عالية يلعب دور رئيسي في جفاف الشعر وتلفه  .

 اختاري الماسك المناسب لك بين هاتين الخلطتين

كيراتين الشعر الطبيعي من بذور الكتان

المكونات

●       1 كوب بذرة الكتان

●       2 كوب ماء

الطريقة

تغلى بذور الكتان على نار هادئة لمدة عشر دقائق مع التحريك المستمر حتى تتحول المكونات لخليط كالجلي نقوم بوضع الخليط على قطعة من القماش أو الشاش لتصفيتها من قشور الكتان ، نضع الخليط على الشعر مرتين أسبوعيا لمدة نصف ساعة ، سيمنح الكتان شعرك لمعة ونعومة طبيعية دون الحاجة للكيراتين الصناعي .

كيراتين الشعر الطبيعي من الموز وجوز الهند

●       3 قشور موز

●       1 علبة زيت جوز الهند

●       1 كوب زيت زيتون  أو  زيت جوز الهند.

الطريقة

نضع المكونات جميعها في الخلاط حتى تتجانس ، نصب المزيج في قدر ونتركه على نار هادئة حتى يبدأ بالغليان، ثم نطفئ النار ، ونترك المزيج حتى يبرد تماما ، ثم نفرغه بعبوة زجاجية، ونتركه في الثلاجة حتى يتماسك، و يصبح ذو  قوام كريمي.

نوزع الماسك على الشعر من الجذور حتى الأطراف، بحيث يتغلغل جيدا بين الشعر ، نلف الشعر بطاقية بلاستيكية ونتركه لمدة ساعتين حتى يستفيد الشعر من مكونات الماسك، ثم نغسل الشعر يكرر الماسك ثلاث مرات كل شهر .

أسرار من الطبيعة لنمو شعرك

زيت اللافندر يعالج تساقط الشعر

فوائد زيت الزيتون و الثوم للشعر تجذب السعوديات