الشمندر للشعر .. احدى أسرار جمال شعر السعوديات

الشمندر للشعر هو احدى أسرار جمال شعر السعوديات، نظرا لغنى الشمندر أو " البنجر" بالعناصر الغذائية اللازمة لإكمال النقص الغذائي الذي يتسبب في مشاكل الشعر، مثل فيتامين  "سي و بي 6 "، و الحديد، و المغنيسيوم و البوتاسيوم، و البروتين، ما يوفر العناية الصحية اللازمة الشعر، كما أن الشمندر يتميز بميزة خاصة و هي العمل كصبغة طبيعية للشعر للحصول على لون بني محمر جذاب و جميل.

الشمندر لعلاج مشاكل الشعر

- يوفر الشمندر العديد من المواد الغذائية التي تجعل فروة الرأس صحية، مما يساعد على تقوية فروة الرأس، و القضاء على أي التهاب فيها.

- يعالج الشمندر مشكلة قشرة الرأس بفعالية، و تزداد تلك الفعالية بخلطه مع القليل من الخل و تدليك فروة الرأس به جيدا و بلطف، ثم يتم بعدها شطف الشعر بالماء الدافئ.

- الشمندر لديه خصائص مضادة للحكة كما أنه يساعد في إزالة الخلايا الميتة في فروة الرأس و يمنع جفاف فروة الرأس .

- فوائد الشمندر في تقوية فروة الرأس، و القضاء على القشرة، تجعله الحل الأمثل للتخلص من مشكلة التساقط التي تعاني منها معظم السيدات.

-  يمكن استعمال عصير الشمندر و شطف الشعر به، قبل استعمال الشامبو كالمعتاد، للحصول على شعر لامع و قوي، و التخلص من اللون الباهت و مظهر الشعر الهش.

استخدام الشمندر لصبغ الشعر

يعمل عصير الشمندر على الشعر كصبغة طبيعية، في حال الرغبة في الحصول على لون بني محمر جذاب و جميل، دون تعرض الشعر لآثار المواد الكيميائية الضارة، أو المنتجات المخصصة  لصبغ الشعر، و يمكن استخدام الشمندر لصبغ الشعر باتباع احدى الطرق التالية:

- خلط عصير الشمندر مع الحناء، و فردها على الشعر بالطريقة المعتادة لاستعمال الحناء، يساعد في الحصول على شعر مصبوغ بلون أحمر جذاب بطريقة صحية.

- يمكن تطبيق عصير الشمندر مباشرة على فروة الرأس و كامل الشعر، و تركه لبعض الوقت ثم غسله، للحصول على شعر مائل إلى درجات مختلفة من اللون الأحمر، حسب لون الشعر.

- يفيد مزج زيت جوز الهند مع عصير الشمندر و تطبيقه على الشعر و على فروة الرأس جيدا، ثم تغطية الشعر بإحكام بغطاء بلاستيكي، و ترك الخليط على الشعر لمدة تصل إلى ساعة واحدة قبل شطفه بالماء الدافئ و غسله بالشامبو، في الحصول على لون بني محمر جذاب و جميل.

5 اغذية مدهشة لتقوية الشعر الهش والمتقصف

اليك افضل الخلطات للعناية بالشعر التالف

تخلصي من تساقط الشعر بهذه الطرق السهلة