عادات يومية تدمر صحة شعركِ

تسعى كافة النساء للحصول على شعر صحي و سليم، و يبذلن في سبيل تحقيق ذلك الكثير من الوقت و الجهد، و في الوقت الذي تنجح فيه الكثيرات من النساء في الحصول على هذا الشعر الصحي، تواجه البعض منهن صعوبة في المحافظة على صحة و حيوية الشعر، بسبب الكثير من العادات اليومية التي يمارسنها لاعتقادهن بان هذه العادات ستزيد من صحة و حيوية الشعر، الا انها بالواقع قد تكون عادات مدمرة لصحة الشعر، حيث تقضي على نعومته، و تسلبه الحيوية و اللمعان.

ابرز العادات اليومية الخاطئة التي تدمر صحة الشعر

- غسل الشعر يوميا من شانه ان يسلب الرطوبة و الحيوية من الشعر، و يفضل الاكتفاء بغسل الشعر مرتين او ثلاثة مرات اسبوعيا للمحافظة على نظافة و حيوية الشعر.

- تعتقد بعض النساء بان غسل الشعر بالماء البارد باستمرار ينشط الدورة الدموية و يزيد الشعر لمعانا و صحة، بينما كثرة استخدام الماء البارد تؤثر على الشعر سلبا، فتسلبه رطوبته و حيويته.

الفازلين الحل السحري للتخلص من تقصف الشعر

- من الخطا المبالغة في تمشيط الشعر، لان تمشيط الشعر يوميا عدة مرات، يؤدي لفقدانه بسرعة كبيرة، و يفضل تمشيطه بطريقة صحيحة مرتين او ثلاث مرات يوميا على الاكثر لتحريك و تنشيط الدورة الدموية، علما بان الطريقة الصحيحة و الافضل لتمشيط و تسريح الشعر تتضمن ان يكون التمشيط  في جميع الاتجاهات للامام، و الخلف و على الجانبين.

- اهمال نوعية الامشاط و فراشي الشعر، حيث تغفل الكثير من النساء عن ضرورة اختيار الامشاط و فراشي الشعر المناسبة و التي لا تسبب ضرراً للشعر، بالاضافة الى الحاجة الى تغييرها بشكل منتظم، و تنظيفها من وقت لاخر للتخلص من الجراثيم و البكتيريا التي يمكن ان تؤدي الى تلف الشعر، كما يجب استخدام فرشاة جيدة من الشعر الطبيعى، و الحذر من استخدام فرشاة الشعر المصنوعة من النايلون لان هذه النوعيه ستكسر الشعر و تشقق اطرافه كما تؤدى الى المزيد من الاضرار به بعد كل استعمال.

- احدى العادات السيئة و المدمرة لصحة الشعر هي ربط الشعر قبل النوم، حيث يمكن ان يسبب ربط الشعر لفترة طويلة تساقطه، و من الخطا استخدام الربطات المطاطية للشعر، فازالة هذه الربطات يحتاج الى جهد كبير و يؤدي الى تلف و تكسر الشعر، و يفضل استخدام الاربطة القماشية او المشابك المعدينة لتثبيت الشعر و خاصة خلال النوم.

اسباب تساقط الشعر المؤدي للصلع لدى المرأة