خطوات لمنع تساقط الشعر هذا الموسم مع Garnier Ultra Doux

مع تغيّر المواسم والمناخ تجدين نفسك محبطة بسبب نشاف الشعر وتساقته الذي يعيق تألق تسريحتك ويخفّف من الكثافة التي تميّز إطلالتك عن الباقين. لذلك نظراً  لما تحتاجه من غذاءٍ صحّي واستعمال للمستحضرات الملائمة مع العلاج المصحّح والزيوت المغذية، إليك 4 خطوات ضرورية لتبعدي عن شعرك شبح التساقط هذا الموسم.
 
الماء الفاتر لغسل شعرك 
بما أن شعرك يحتاج الى عناية يومية للمحافظة على صحته ولمعانه الجذّاب، استخدمي أثناء الإستحمام الماء الفاترة لغسل شعرك، وقومي بتدليك فروة الرأس بنعومة من دون السماح لتداخل الشعيرات بعضها ببعض. فكثرة فرك فروة الرأس لا تفيد شعرك بل تضرّه وتكثر من الإفرازات المزعجة. لذا ننصحك باستخدام الشامبو الذي يحتوي على مركّبات تلطف الشعر إلى جانب التنظيف، فلا شيء يضاهي فعالية شامبو "غارنييه ألترا دو 5 نباتات" Garnier Ultra Doux 5 Plants Shampoo بخلطته السحرية للشعر العادي الذي يفقد الحيوية والقادر على تقديم الغذاء المطلوب وإزالة الخلايا الميتة من شعرك.
 
البلسم على الأطراف فقط
بعدها، ضعي البلسم الضروري الذي يسهّل عملية تسريح الشعر خصوصاً إذا كان مجعّداً. فالعناية الصحيحة بالشعر تبدأ بتمشيط الشعر الرطب والمغلّف ببلسم "غارنييه ألترا دو هاني تريجورز كونديشونر"   Garnier Ultra Doux Honey Treasures Conditioner أثناء الإستحمام من خلال هذا البلسم الغني بالعسل الملكي وبربولس لتجديد الشعر التالف والضعيف، وخصّصي عناية خاصة للأطراف من خلال بدء التمشيط من وسط الشعر الى الأسفل لمنع تكسّره أو تعرّضه للتساقط. فأثناء الإستحمام لا تقتربي من فروة الرأس لأن البلسم المستخدم كفيل بتغليف الشعيرات ومنع أي عوارض خارجية قد تؤذي الخصل، لأن الشعر المبلّل أكثر ضعفاً وعرضة للتساقط.
 
فرك الشعر بالكريمات المغذية
من الضروري أن تجفّفي شعرك جيداً بواسطة منشفة قطنية. فحاولي إزالة المياه المتبقية على شعرك بنعومة من دون الضغط كثيراً على الشعر، والأهم هو الحرص على إبعاد الجفاف الذي يعتبر العامل الأساسي في تساقط الشعيرات من خلال وضع الكريمات المغذية والخاصة بالشعر النظيف. ننصحك بوضع على يديك بعضاً من مستحضر "غارنييه ألترا دو افوكاه أويل أند سي باتر" Garnier Ultra Doux Avocado Oil & Shea Butter وفرك الشعر من الأعلى الى الأسفل بواسطة اليدين للحفاظ على اللون المشرق والملمس الطبيعي والناعم.
 
غلّفي شعرك بالزيوت 
والأهم هو حرصك مرّة في الأسبوع على تغليف شعرك بالقناع المطلوب من الزيوت التي تعتني جيداً بالشعر وتعالجه، وتمنع تساقط الشعر الجيّد والمالس. دعي زيت "ألترا دو أرغان أند كاميليا أويلز" Garnier Ultra Doux Argan and Camelia Oils يتغلغل داخل أعماق شعرك لمدة 30 دقيقة قبل أن تفوّحيه جيداً بواسطة المياه الفاترة. عندها ستلاحظين تحسّن شعرك ومرونته وستتخطّين هاجس تساقط الشعر تدريجياً بفضل هذه الخطوات.