مكياج شانيل غير مألوف في أسبوع الهوت كوتور

ها هي دار شانيل تتخطى هدوء الشتاء وألوانه الداكنة من خلال تطبيقها رسمات المكياج القوي والبارز بألوانه وتفاصيله خلال عرض أزياء الهوت كوتور لخريف وشتاء 2017-2018. فجسّد كارل لاغرفلد أنوثة المرأة الباريسية من خلال إطلالات عارضاته واختياره لألوان غريبة وغير مألوفة على العيون بأسلوب عصري وملفت للنظر.

شاهدي من خلال الصور كيف تخطّت دار شانيل تقاليد المكياج الطبيعية، وبأي طرق جعلت المرأة الباريسية مصدراُ للأنوثة والمكياج الفاخر.

بشرة موحدة وساحرة

اذاً، اختارت دار شانيل Chanel أن تتمايل عارضاتها وسط منصّة برج إيفل الضخم بمكياج قوي وباريسي رسم هوية المرأة المعاصرة التي تتخطى الطقس البارد بجمال ملفت. فقبل رسم مكياج العيون الملون، حرصت شانيل على توحيد لون البشرة الفاتحة والطبيعية لتضفي سحراً وجاذبية لا مثيل لها على إطلالاتهن، مع كريم الاساس الفاتح وبودرة الخدود المات التي تضمن الإشراق الطبيعي للبشرة.

رسمات عيون مشرقة

بعدها خصّت دار شانيل إهتماماً بارزاً برسمات العيون من خلال دمج تدرجات قوس القزح عل كامل الجفون العليا مع تقسيم الألوان بشكل متدرج من دون دمجها وصولاً الى حدود الحواجب. هذه الظاهرة تعتبر جديدة في عالم الجمال وغريبة نوعاً ما خصوصاً مع تمييز اللون البرتقالي عن الازرق والاحمر والاخضر من دون دمج الألوان بعضها ببعض لكي تظهر الخطوط واضحة على الجفون . فهذه العيون الجريئة ورمز الجمال والانوثة الباريسية سيطرت على مجموعة شانيل خصوصاً وأن هذه الرسمات تليق بكافة أشكال العيون، مع عدم إهمال تمرير الالوان الزرقاء بخطوط عريضة على كامل الجفون السفلى أيضاً ومرسومة بطرق مجنّحة الأطراف أم حتى مزدوجة مع الابتعاد اللافت عن الآيلاينر الاسود . بالإضافة الى ذلك، حافظ لاغيرفيلد على الشفايف الموحدة والناشفة ليطبع أسلوب مثالي وهادئ حتى يتم التركيز فقط على العيون والرموش الناعمة وغير الكثيفة.‏

تسريحات شعر ذيل الحصان

من جهة أخرى، اتجهت تسريحات الشعر في عرض شانيل نحو البساطة التي تمثّلت حيناً بموضة الشعر الكاري المتطاير والذي لا يصل الى حدود الاكتاف، وأحياناً باختيار تسريحات شعر مسحوبة الى الخلف على شكل ذيل الحصان المنخفض مع الخصلة الملفوفة والمترابطة في ما بينها. وزخرت موضة تسريحات  الشعر في عرض شانيل بأكسسوارات القبعات الفاخرة التي لا تتخلى عنها هذه الدار في أغلبية عروضها بتفاصيل جلدية ومزخرفة أضفت سحراً خاصاً على تسريحات الشعر.