وصفات طبيعية للقضاء على تقرحات الاظافر

جربي وصفات طبيعية للقضاء على تقرحات الاظافر. فهذه المشاكل تؤثر سلباً على مظهرك، لذلك لا تتأخري في علاجها، خصوصاً أن المواد الطبيعية سهلة الوجود والتحضير.

وصفات طبيعية للقضاء على تقرحات الاظافر :

القضاء على الفطريات بالثوم :

يساعد الثوم في قتل الفطريات وتعقيمها. قومي بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم مع القليل من زيت شجرة الشاي. ثم ضعي الخليط على الأضافر المصابة.

حمام الثوم:

قشري خمس فصوص من الثوم وضعيها في كمية من الماء الدافئ. ضعي أظافرك في الماء لمدج ربع ساعة. فهذا الحمام يساعد في تعقيم وتطهير القدم، كما يساعد في القضاء على الفطريات.

نقع الأظافر بالخل

تماماً مثل حمام الثوم، أضيفي القليل من الخل إلى الماء الدافئ وانقعي أظافرك بالماء الدافئ لمدة عشرين مرة قبل أن تغسليهم بالماء الدافئ وتجففيهم تماماً. فالخل هو مضاد للفطريات.

زيت شجرة الشاي

امزجي بضع قطرات من زيت الزيتون مع زيت شجرة الشاي، ثم انقعي الأظافر المصابة بالخليط لمدة ربع ساعة. فزيت شجرة الشاي يعمل بشكل فعال على التخلص من البقع البيضاء التي تظهر بالأظافر.

صودا الخبز

اخلطي نصف كوب من صودا الخبز مع ربع كوب من البيروكسيد وربع كوب من الملح بالإضافة إلى أربع أكواب من الماء الساخن وامزجي الخليط. انقعي أظافرك بالخل لمدة دقيقة قبلل أن تنقعيهم في الخليط، ثم لفي الأظافر بقطعة من القماش. ولتحصلي على النتيجة المتوقعة، قرري الخليط لمدة أربع أسابيع.