خبيرة التجميل السعودية إيمان الودعاني لـ "هي" : المكياج الكلاسيكي الأفضل للعروس

 تتميز خبيرة المكياج السعودية إيمان الودعاني بمكياجها الناعم نظراً لعشقها للمكياج اللبناني ، إيمان أثبتت وجودها في عالم الانستقرام بأعمالها الجميلة ويتابعها عبر حسابها   makeupbyemaan_ أكثر من 23 ألف متابع تعرض من خلاله أعمالها و نصائحها الجمالية . وقد خصتنا إيمان بهذا اللقاء عن أعمالها و نصائحها و أسرارها .

من هي إيمان الودعاني عرفينا عنك أكثر ؟

أنا خبيرة التجميل ايمان الودعاني ، حاصلة على شهادة البكالوريوس قسم "سكن وإدارة منزل" ، و المكياج بالنسبة لي كان موهبة من صغري وتطورت بالممارسة ودعمت موهبتي بحضور عدة دورات لخبراء تجميل مثل BOUBA و نورة بو عوض و بيرتا كنعان .

كيف بدأت إيمان في عالم المكياج ؟ ومتى؟

بداية شغفي بالمكياج كانت منذ زمن وبالأخص أيام الجامعة إذ أصبح مكياج ملفتاً والكل يسألني عنه ، حتى أن أغلب مصروفي كنت أقوم بصرفه على الجديد بالمكياج وهذا بالنسبه لي متعة كبيرة ، ومع الوقت أصبح شغفي يتطور وأصبحت اضع المكياج لاهلي و صديقاتي واقاربي ومع الوقت تكونت لي قاعدة زبائن كبيرة . لكنها كانت محدودة بمعارفي فقط.

متى بدأتِ في الانستقرام وكيف كانت بدايتك ؟

مع تطور الميديا وظهور وسائل التواصل الاجتماعي شجعني أهلي بتوسيع شغفي وتكوين قاعدة جماهيرية أوسع ومنها قررت انشاء حساب على الانستقرام أعرض فيه نصائح عن المكياج و أعرض صوراً من أعمالي وخبرتي بشكل أوسع و لي تقريبا أكثر من سنتين.

ماهو الجديد في عالم المكياج من وجهة نظرك لعام 2017 ؟

بالنسبة للجديد في المكيج لعام 2017

No makeup look: التوجه الآن أن يكون مظهر البشرة مشرقا وصحيا بعيدا عن الطبقات والتغطية الكاملة لعيوب البشرة.

Draping: معنى هذا التكنيك هو contouring with blush وهي تقنية تعتمد اعتماد كلي على أحمر الخدود وتكون بدمج كذا درجة وتطبيقها على الوجه و تحديد منطقة الخدود يعني وداعا للكونتور والخطوط الواضحة بالمكياج.

Classic Red Lips: هذه السنة يعود اللون الأحمر بدرجاته للساحة وبقوة.

Glossy Lips: عادت الغلوسات gloss اللمعة للساحة وداعا الارواج "المات" المطفية .

 :Glossy & glitter eye shadowsظلالالعيون مليء باللمعة هذه السنة والألوان الزاهية خصوصا درجات الوردي والاحمر.

الستروبينغ والكنتور هو توجه خبيرات التجميل كيف تختارين كل نوع لعميلاتك ؟

هناك نقطة مهمة وهي أن المكياج كالفاشن متجدد ومتطور والموضة شيء جميل لكن اهم نقطة ان تكون الموضة مناسبة للشخص ، و بصراحة الستروبينغ قليل استخدامه لسبب انه يعتمد اعتمادا كليا على الإضاءة واللمعة وهذا التكنيك يحتاج بشرة خالية من العيوب لان اللمعة تبرز العيوب مثل المسام والبثور.

لذا بالنسبة لي اعتمد على الكنتور أكثر لأنه يناسب اغلب البشرات ويخفي العيوب ويبرز نقاط الجمال وتستفيد من الكنتور ذوات الوجه الممتلئ لجعلها تبدو انحف وأيضا ذوات الوجه النحيف لجعلها ذات وجه ممتلئ وعريض وهذا التكنيك يعتمد على شكل الوجه وما تتطلبه الملامح.

مكياج العروس دائما مختلف عن غيرها فما هو المكياج المناسب لها ؟

أنصح العروس دائما عند اختيارها لمكياجها بيوم زفافها أن تبتعد عن الصيحات والجديد بعالم المكياج خصوصا بالألوان وتعتمد على الألوان الكلاسيكية لأنها حينما ترجع لصورها سترى جمالها متألقاً مع مرور الوقت والسنين.

هناك الكثير من المكياج المقلد في الأسواق ما هي نصيحتك للسيدات منها

بالنسبة للمكياج المقلد بصراحة استغرب البنات اللواتي من الممكن ان تغامرن ببشرتهن وصحتها بسبب فرق بسيط بالسعر و على السيدات أن تتأكدن أن المكياج الجميل والثابت هو ذو جودة عالية ويحافظ على البشرة وصحتها.

ما هي الطريقة المثالية لتنظيف المكياج و التي تنصحين بها دائما؟

الطريقة المثالية لتنظيف الوجه والعناية به هو عدم ترك المكياج بالوجه عند النوم واستخدام غسول مناسب لنوع البشرة وبعدها استخدام التونيك واخر واهم نقطة العناية الليلية مهمه جدا ولا يجب إهمالها.

ما هو المكياج المفضل لدى ايمان ؟

انا اميل للمكياج الكلاسيكي تقريبا وإلى إبراز نقاط الجمال وإخفاء العيوب بذكاء و لكن أحرص على عدم تغيير الملامح ، كما أني أحب المكياج اللبناني و متأثرة به جدا.

أخيرا هل تجد ايمان أن عالم المكياج مكان للمنافسة ؟

بصراحة أشعر بأن عالم المكياج عالم متطور ومتغير و أي عالم يجمع هذه النقاط لا يبرزه ولا يميزه إلا التنافس و الاطلاع لذلك أراه سببا رئيسيا لظهور الإبداع لأنه يعتبر محفزا له.

إقرأ أيضا

اسماء التميمي خبيرة التجميل الكنتور فكرة قديمة وتحتاج إلى الخبرة

بعض اسرار الميك أب ارتست وعد التركي في المكياج

اتقنتي مكياج العيون الكريمي مع نورة بوعوض