خبيرة التجميل السعودية مها صالح لـ هي : المكياج هواية يتحول لمهنة مع الممارسة

برزت العديد من الأسماء لسيدات سعوديات في عالم التجميل و المكياج ، واستطاعت مواقع التواصل الاجتماعي إبرازهن ما جعلهن من أهم المتخصصات في هذا المجال و منهن على سبيل المثال مها صالح و التي يتابعها عبر حسابها على الانستقرام أكثر من 60 ألف متابع استطاعت كسب ثقتهن بإحترافية مكياجها و إتقانه .

مها خصت موقع "هي" بهذا اللقاء الذي تحدثت فيه عن نفسها و أعمالها و جديد المكياج :

خبيرة التجميل السعودية أسماء التميمي الكنتور موضة قديمة تحتاج للخبرة

من هي مها صالح ؟

أنا مها صالح خريجة جامعة الملك عبدالعزيز تخصص خدمة علوم إجتماعيه .

متى بدأت مها في مجال المكياج ؟

بدأت في عالم الميك اب منذ مرحلة الدراسة خصوصا في أيام صفوف المتوسط و كنت حينها أقوم بها مع الأهل و الصديقات و بعد أن وجدت بأن ميولي قوية في هذا المجال عززتها بدورات متخصصة في المكياج لزيادة و تعزيز مهارتي لتصبح هوايتي مهنتي مع الممارسة و الدراسة و الخبرة .

 متى كانت بدايتك في الإنستقرام ؟

بدأت في عام 2013 في الإنستقرام و ذلك بعرض مكياجي على الموديل ، فوجدت الكثير من التشجيع و لمست حب الناس و إقبالهم على صفحتي ، ليجعلني دعمهم استمر في هذا المجال و أطور من نفسي دائما .

خبيرة التجميل شوق القحطاني العناية بالبشرة أهم من المكياج

الجديد في عالم المكياج هو الستروبينغ فما هو ؟

فعلا أصبح الستروبينغ المسار الجديد للمكياج كونه الأكثر سهولة من الكونتور و الذي يعتمد على استخدام فرشة واحدة و البودرة الملونة التي من خلالها نستطيع تسليط الضوء على الأماكن التي نحتاج إلى إبرازها فيصبح الوجه حينها منحوتاً بدقة أكثر . 

كيف تختارين مكياج العروس ؟ و ما هو الدارج الآن ؟

اختياري لمكياج العروس يأتي بعد دراستي لتفاصيل وجهها و تركيزي لإبراز جمال عينيها و اختيار كريم الأساس والاي شدو المتوافق مع لون بشرتها ، و قبل ذلك يجب أن أتواصل مع العروس عما تحب و ما تفضل من الوان و طريقة مكياج و بناء على ذلك اعتمد اى نوع من المكياج أضع لها  .أما بالنسبة لما هو دارج الآن فهي درجات البني و البيج .

كيف تختار السيدة كريم الأساس المناسب لها ؟

بحسب نوع البشرة  ، و دائما ما  أنصح السيدات بكريم الأساس الذي يعتمد على الترطيب حتى لا تعرض بشرتهن للجفاف و التشقق في نهاية اليوم.  و عن طريقة إختيار اللون يجب وضع القليل من الكريم عند منطقه الفك و من ثم دمجه لترى  السيدة مدى ملاءمته لوجهها ورقبتها وقياسا عليه تختار البودرة أيضا .

ما هي برأيك أفضل الطرق لتنظيف البشرة بعد المكياج ؟

أهم الطرق لتنظيف البشرة هي إزالته بمناديل مزيلة المكياج ثم مسحه بقطنة مليئة بمزيل المكياج السائل و ثالث خطوة هي بإستخدام فرشاة تنظيف البشرة مع الغسول و التأكد من أن الوجه أصبح خاليا من أي آثار للمكياج للمحافظة على صحة البشرة و جمالها .

ما هي ماركات المكياج المفضلة لديك  ؟

مكياج ماك Mac  و ديور Dior و ميك اب فوريفر Make Up Forever و شانيل Chanel و غيرلاين Guerlain و أهم الأدوات التي استخدمها هي  الماسكارا والهايلاتير والبودرة والروج الثابت و كريم الاساس و اهم نقطة البلاشر .

كيف تحافظ مها على نجاحها وتطورها ؟

أحافظ على نجاحي باجتهادي في عملي بدعم ذلك بطاقتي الإيجابية و هذا بفضل الله تعالى و دعم متابعيني و من حولي وأحاول قدر الإمكان عدم الاستماع للآراء السلبية .

هل هناك منافسة في عالم المكياج ؟

على العكس تماما لا يوجد منافسة في عالم الميك اب  ، فكل خبيرة تجميل لها موهبتها الخاصة و طريقتها في وضع الميك اب و كذلك لها توجهها فيه ولمساتها الخاصة .

وعد التركي من هواية لطموح لا حدود له