ماذا يضيف المكياج الكحلي على جمالك؟

لا يمكن أن نتحدث عن الصيحات الجمالية المنتظرة خلال الشتاء المقبل إلا ويلفت انتباهنا جمال اللون الكحلي الذي حاز على اهتمام أهم الدور العالمية من خلال التنوّع في عرض المستحضرات المنعشة والعصرية التي تليق بإطلالات النساء في الموسم المقبل. ماذا يضيف المكياج الكحلي على جمالك؟ إليك التفاصيل.
 
كريم الأساس البرونزي 
اختاري لموسم الشتاء المكياج الكحلي الذي يضفي جمالاً أخاذاً على ملامحك، خصوصاً عندما تنسّقين هذا اللون بالتناغم مع كامل المستحضرات. كخطوة أولى قبل وضع المكياج، احمي محيط عينيك من الهالات السوداء وطبّقي مستحضر "ديور كابتور أكس بي كريم هوت كوركشن ريد" Dior Capture XP Creme Haute Correction Rides حول العينين، لترطيب المحيط قبل تمرير الكونتور الضروري لعينيك من "سيفورا كولكشن برايت فوتور جيل سيروم كونسيلر"Sephora Collection Bright Future Gel Serum Concealer القادر على تمليس كافة الخطوط والتضاريس. بعدها احرصي في الحفاظ على هدوء سطح البشرة وعدم الإكثار من كريم الأساس البرونزي الذي يساعد في إضاءة عينيك وإبرازها. ننصحك بتمرير بواسطة الفرشاة المخصّصة لذلك، الفاونديشن المناسب لسطح بشرتك من "غيرلان تيراكوتا سكين هالثي غلو" Guerlain Terracotta Skin Healthy Glow Foundation مع تثبيته بالبودرة الناشفة القادرة على إبراز هذا اللون. جرّبي "لانكوم دوال فينيش باودر" Lancome Dual Finish Powder واخلقي توازناً بين بشرتك والمستحضرات التي ستغلّفها.
 
جمال الكحلي مع الأبيض 
عندما تختارين تزيين جفون عينيك بالكامل بالظلال الكحلية لا بدّ من الحرص على إضاءتها من الجهة الداخلية للعين بواسطة الظلال البيضاء التي تضمن الإشراق المطلوب والتناغم بين حدّية الكحلي وبريق المستحضرات القاتحة. فمرّري على كامل الجفون الظلال البرّاقة الكحلية من "شانيل بلو ريثم لي 4 أومبر" Chanel Blue Rhythm Les 4 Ombres واسحبي هذه الظلال بواسطة الريشة الى الجهة الخارجية للعين مع تمرير الكحلي الداكن من "لانكوم أنطوني فاكاريلو إيبنوز باليت غولدن بلاك" Lancome Anthony Vaccarello Hypnose Palette Golden Black الى حدود الحواجب بجرأة وتفنّن.
 
الآي لاينر على الجفون السفلى فقط
لا تستخدمي الآي لاينر لتحديد خطوط العين من الجهة العليا، بل اكتفي بتمرير تدرجات الكحلي بطرق متوازية على الجفون السفلى مع سحبها الى خارج حدودها من دون تعريض الخط المتوازي لرموشك كثيراً. ننصحك باختيار مستحضر "جيورجيو أرماني إكليبس آيز تو كيل لاينر بلو" Giorgio Armani Eclipse EYES TO KILL LINER Blue وتكثيف الماسكارا السوداء على كافة الرموش بعدّة طبقات من "ديور ديورشو ماسكارا إن بلاك" Dior Diorshow Mascara in Black 090 للحصول على عينين كبيرتين.
 
شفاهك متناغمة وطبيعية 
في الإننقال الى شفتيك، لا تكثري من الألوان الفاقعة مع الكحلي. يكفي تمرير الشفاه الطبيعية وبالتالي تخلقين هذا التناغم البارز في رسم الصيحات الجمالية المنتظرة في مكياجك من دون المبالغة، لتطلّي بشفاه أكثر طبيعية ولمعية خصوصاً عندما تطبّقين حمرة "غيرلان كيس كيس روز ليب"  Guerlain KISSKISS ROSE LIPلتمنحي مكياجك الكحلي جمالاً يضيف على ملامحك إطلالة برجوازية في الشتاء المقبل.