أفخم 5 فنادق في براغ

تتمتع براغ عاصمة جمهورية التشيك وأكبر مدنها بطبيعة خلابة وإرث تاريخي رائع في قلب المدينة الذي تم تسجيله عام 1992 في سجل الآثار الثقافية والطبيعة العالمية لليونيسكو.

ولا ننسى ان نشير الى ان براغ تحظى بالعديد من الألقاب مثل "المدينة ذات الأبراج الحادة"، "المدينة الذهبية"، "أم كل المدن" و"قلب أوروبا" لذلك هي تعد واحدة من أجمل مدن العالم بمبانيها العتيقة بالطراز المعماري الـ "آرت نوفو" والباروك والعمارة القوطية والنيوكلاسيكية والعمارة الحديثة المعاصرة.

فإن كانت لكم زيارة لهذه المدينة الأثرية القديمة لا بد لكم الاستمتاع في أحد فنادقها الرائعة ، وإليكم قائمة مجلة هي لـ 5 أفخم فنادق من ضمن سلسلة قوائم الأفضل:

أجنحة ألكيميست قلعة براغ Alchymist Prague Castle Suites

في مبنى تاريخي عند سفح قلعة براغ تقع أجنحة ألكيميست قلعة براغ التي تبعد 400 متر عن حي مالا سترانا التاريخي.

ويحظى الفندق الذي يضم 8 غرف فقط بتصميم فني أصلي يعود لحقبة ثلاثينيات القرن الماضي حيث السقوف المقببة والأرضيات الخشبة واللمسات الرائعة لذلك الزمان.

ماندارين أورينتال، براغ  Mandarin Oriental, Prague

تتميز الغرف في فندق ماندارين أورينتال، براغ  بتصميمات جميلة ووسائل حديثة مثل التدفئة تحت البلاط.

كما انه يقع أسفل قلعة براغ في دير تم تجديده بعناية يعود تاريخه إلى عصر النهضة ويُعد السبا فريدا من نوعه فهو الوحيد في العالم الموجود في كنيسة سابقة تعود إلى القرن الـ14.

فندق فور سيزونز براغ  Four Seasons Hotel Prague

يوفر فندق فور سيزونز براغ  إطلالات على قلعة براغ وجسر تشارلز، وييمتد الفندق في 3 مبان تاريخية وبناية واحدة عصرية تتميز جميعها بديكور على طراز تاريخي متنوع، وتحظى وحداته الواسعة بأثاث مريح وجميل.

أوغسطين، لوكشري كوليكشن هوتيل، براغ Augustine, a Luxury Collection Hotel, Prague

يتكون أوغسطين، لوكشري كوليكشن هوتيل، براغ من 7 مباني تاريخية أهمها دير القديس الأغسطيني توماس الذي يرجع تاريخه للقرن الـ13 والذي سُمي الفندق باسمه.

تتميز جميع الغرف والأجنحة الواسعة بمجموعة من إكسسوارات الديكور المستوحاة من الرسم التكعيبي التشيكي الذي يعود لأوائل القرن العشرين بالإضافة إلى المفروشات الفردية، وتوفر إطلالات خلابة على مدينة براغ وكنيسة الدير المجاورة وقلعة براغ، وبقيت الهياكل مثل السقوف المقببة والأبواب الأصلية.

غولدن ويل Golden Well

يمتع فندق غولدن ويل البوتيكي بأحد أفضل المواقع في براغ بجوار قلعة براغ، وتطل غرفه المريحة على أسطح المنازل في براغ الرومانسية أو الحدائق الملكية.

بقي ان نشير الى ان مبنى الفندق يعود إلى عصر الإمبراطور رودولف الثاني (1552-1612) وقد استخدم سكناً للفلكي الأسطوري  Tycho de Brahe  في (1546-1601).