5 فنادق فاخرة صديقة للبيئة

من اجل الحفاظ على كوكب الأرض ومحاولة التقليص من استهلاك موارده الطبيعية، تتجه العديد من المنشآت الجديدة لتكون صديقة للبيئة من خلال بناءها عن طريق مواد معاد تدويرها واستخدام الطاقة الخضراء الموفرة للطاقة لتشغيل هذه المنشاءات مع الحد من استخدام المياه وغيرها من الوسائل.

وبعض الفنادق انضمت الى (LEED) وهي الشهادة المعتمدة من (Leadership in Energy and Environmental Design) لتكون صديقة للبئية ولكن في قطاع الفاخرة منها لا يوجد الكثير بل نستطيع القول انها لا تتعدى أصابع اليدين  تلك التي تعمل على حماية البيئة.

اليكم 5 فنادق حول العالم فاخرة وصديقة للبيئة :

CROSBY STREET HOTEL

يضم هذا الفندق الفاخر 86 غرفة وجناح موزعه على 11 طابق ذات تصميم عصري، وهو الفندق الأول في مدينة نيويورك الحائز على شهادة (LEED) اثناء بناءه.

نيويورك، الولايات المتحدة

ANAYELA

تم ترميم هذا القصر البالغ من العمر 300 عام ويقع في قلب مدينة مراكس بطريقة مستدامة مع المحافظة على الطابع التقليدي في الديكورات.

مراكش، المغرب

HOTEL TOPAZZ

في قلب المنطقة التاريخية للعاصمة النمساوية فيننا يقع فندق توباز الصديقة للبيئة، ويتميز بتصميم فني عصري ممزوج بسحر فيينا مع واجهة رائعة كما لو كان إناء فضي اسطواني من تصميم الفنان كولومان موسر.

فيينا، النمسا

ROCKSRESORT

يقع هذا الفندق الأنيق بجانب محطة التلفريك في لاكس وتحيط به منحدرات التزلج الرائعة والمتاجر والمطاعم حول الساحة المركزية.
ويتألف الفندق من 122 غرفة يتم تشغيلها بالكامل على الطاقة المستدامة التي تتكون من الطاقة الكهرومائية والطاقة الشمسية وأكثر من ذلك. 

لاكس، سويسرا

HUMBLE HOUSE TAIPEI

في منطقة شينيى وفي الطوابق العليا من ناطحة سحاب يقع هذا الفندق  الحائز على شهادة (LEED)، مع 235 غرفة فسيحة وعصرية.

تايبيه، تايوان