"زي زمان " في الطائف .. مهرجان ترفيهي بعبق التاريخ

أطلقت شركة الطائف للإستثمار والسياحة بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية، مهرجان "زي زمان" بمنتجع الكر الترفيهي في الطائف والذي تستمر فعالياته حتى منتصف شهر ذي القعدة الجاري.

طابع تراثي

ويهدف المهرجان إلى إعادة زوار الطائف ومصطافيها وأهاليها إلى تاريخ الطائف التي عرفت بمصيف المملكة الأول منذ أكثر من 40 عاما حيث صمم منتجع الكر الترفيهي بطابع تراثي محاكياً عدداً من القصور التراثية في المنطقة إلى جانب التصميم العمراني التراثي لكثير من مرافق المنتجع.

الماضي الجميل

ويربط المهرجان الترفيهي والثقافي زواره ويعود بهم إلى  الماضي الجميل، مع العديد من الفعاليات ذات الطابع التاريخي، من بينها فعاليات إحياء الأسواق التاريخية، وفعاليات الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية والمسابقات ذات الطابع التراثي، إلى جانب الجوائز القيمة التي ستقدم بطابع تاريخي.

مقتنيات نادرة

ويشمل المهرجان مزاداً للمقتنيات التراثية بالتعاون مع متحف علي الشريف، وشهد عرض نحو 1000 قطعة من المقتنيات النادرة لبعض الشخصيات الشهيرة على مستوى العالم وكذلك أسلحة قديمة وأدوات القهوة وأجهزة، وشارك فيه نحو 40 عارضا من 9 مناطق مختلفة من المهتمين بالقطع التراثية، بالإضافة إلى عرض مخطوط نادر كبير الحجم للقرآن الكريم.

سيارات تراثية

ويُعرض في المهرجان أمام الزوار 16 سيارة تراثية قديمة الصنع، حيث تصدرت أكثر السيارات القديمة غرابة ومشاهدة فورد جالكسي 1965، وسيارة فورد أبلا كاش 1966 وشيفروليه أباتشي 1960، إضافة إلى عدد من السيارات الأخرى والتي كان أحدثها صنعاً موديل 1977.

مركاز العمدة

فيما جذبت فعالية مركاز العمدة في المهرجان أنظار عديد من الزوار الذين جذبتهم شخصية العمدة وزيه المميز في حين ان الفرق الشعبية تقدم عدة فعاليات.

يشار إلى أن المهرجان تدعمه الخطوط الجوية السعودية وذلك بتقديم تذاكر سفر مجانية للزوار من داخل المملكة ليوم غد الأربعاء القادم.