اعد حساباتك السياحية.. افضل 10 وجهات اوروبية لهذا الصيف!

لا شك ان قارة اوروبا هي القارة الاكثر استقطابا للسياح من العالم ففيها دول سياحية كبرى مثل فرنسا و اسبانيا و ايطاليا و انكلترا و المانيا وغيرها من الدول الساحرة كـ اليونان و كرواتيا وهولندا وغيرها الكثير! فكل بقعة في اوروبا جنة سياحية قائمة بحد ذاتها. واخيراً تم الاعلان من قبل "لونلي بلانت" عن افضل الوجهات السياحية في اوروبا خلال صيف عام 2016 والنتائج كانت مفاجئة فعلاً حيث ترتفع باطراد اسهم الوجهات التي كانت غير معروفة على نطاق واسع سابقاً. فإن ظننتَ انك تعرفت الى كافة انحاء اوروبا اعد حساباتك واكتشف هذه الوجهات الرائعة!

Peloponnese حيث التاريخ بين يديك!
الصدارة محفوظة لـ اليونان ولكن لوجهة ربما ليست بشعبية الوجهات التقليدية كـ سانتوريني او ميكونوس انما انه وقت بيلوبونيسي او Peloponnese. انسَ أثينا او الجزر اليونانية فهنا ستكتشف شبه الجزيرة التي يعود تاريخها لما قبل التاريخ حيث ستذهل بالمشاهد الرائعة المحاطة بالجبال التي تحتضن الاساطير اليونانية والبلدات الحجرية. وقد ذكرت هذه الوجهة في ملحمة هوميروس الشهيرة كما في ملحمة الالياذة! الطعام رائع الى جانب الشواطئ النقية... ما يجعل الزيارة مثالية! 

Aarhus.. المزيج المذهل
المفاجأة كانت في احتلال مدينة دانماركية هي Aarhus المرتبة الثانية فهي ليست مدينة عادية انما تتحول لملتقى عالمي سياحي بارز. زيارة ارهوس تعتبر مزيجاً من الالوان الرائعة تجمع بين التاريخ والحداثة فهي دائمة الحياة تقع في شمال غرب شقيقتها الكبرة العاصمة كوبنهاغن. آرهوس مليئة بالمتاحف والمطاعم كما تشتهر بشارعها اللاتيني النابض بالحياة وهي اكثر مدينة تضم شباباً في الدانمارك اما تاريخياً فهي تضم مجموعة من اقدم المعالم التي تعود لنحو سنة 1400! مزيج مذهل.

البندقية الكلاسيكية التي لا تنضب 
حصة الخيارات التقليدية محفوظة في اللائحة مع البندقية Venice المدينة الايطالية الرائعة التي يزورها اكثر من 20 مليون شخص سنويا. البندقية خيار رائع دوماً بقنواتها العائمة وقصورها الكثيرة ومتاحفها وغاليريهاتها ونقاط جذبها التاريخية الكثيرة. كما يمكن للزوار اكتشاف اكثر من 115 جزيرة صغيرة تابعة لها الى جانب جزيريتي مورانو و بورانو الشهيريتين

La Dordogne درة فرنسا الجديدة
لا شك ان مدن كـ باريس و مارسيليا و الكوت دازور وغيرها تعتبر من علامات فرنسا السياحية لكن ثمة منطقة اخرى تستقطب الاضواء واحتلت المركز الرايع في افضل وجهات اوروبا انها La Dordogne. فهي تشتهر كثيرا بطعامها الغني وتاريخها العريق وقصورها التي تجدها في كل مكان. كما تعتبر ملجأ مميزا للعائلات الفرنسية لعطلاتها السنوية. وفيها ايضاً ستجد الكثير من الفنون الكهفية التي تعتبر منذ ما قبل التاريخ خصوصا في وادي Vezere. 

Lviv الملونة
من اوكرانيا احتلت سابع اكبر مدينة فيها المركز الخامس كأفضل وجهات اوروبا للعام 2016، ففي لفيف Lviv ستذهل الشوارع الملونة والحميمية الرائعة في الكافيهات واماكنها الاثرية الكثيرة (تضم اكثر من 60 متخلفاً) ومهرجاناتها المتتالية (100 مهرجان سنويا) ما جعلها مصنفة ضمن قائمة التراث العالمي في اليونسكو. لفيف تعرف بأنها وجهة فنية و ادبية و موسيقية و مسرحية رائدة في اوكرانيا. العالم اكتشف لفيف منذ يورو 2012 ومن ذلك الحين هو مغرم بها. 

Warwickshire.. موطن شكسبير
مسقط راس اعظم كاتب في التاريخ وليم شاكسبير Warwickshire في انكلترا تتحول لواحدة من اهم وجهات هذا البلد السياحي الكبير واصبحت هذا العام سادس افضل وجهة اوروبية. سوق المدينة الشهير Statford-upon-Avon يستقبل نحو 5 مليون زائر سنويا. القلاع والقصور في كل مكان وكأنك تكتشف وجهة من القرون الغابرة انما بقالب حداثي. 

Extremadura.. اسبانيا صغيرة
مدينة Extremadura في اسبانيا خطفت الاضواء من الوجهات السياحية الشهيرة في البلاد فاحتلت المركز السابع كافضل وجهة اوروبية. فان كنت تبحث عن الاثار الرومانية الكثيرة و عجائب هندسية و حياة برية غنية ومحميات كثيرة فإن Extremadura وجهتك الاكيدة. 

ساحل Tenerife الشرقي
تعرف جزر الكناري بانها وجهة سياحية عالمية رائدة انما الساحل الشرقي هو الذي يجذب الاهتمام حالياً حيث يعتبر ثامن اهم وجهة سياحية اوروبا مع القرى الملونة التي تطل عليه الى جانب مياهه العذبة والنشاطات الغنية التي يمكن القيام بها هناك. 

Texel الهولندية 
18 ميلاً من الشاطئ الرملي تجعل جزيرة Texel الهولندية جنة لمحبي الشواطئ من حول العالم وتاسع اهم وجهة اوروبيا. لكن تيكسيل تقدم ما هو ابعض من الشواطئ فهي تضم 7 قرى تتنافس بجماليتها و حياة برية مميزة.  

دالماتيا الشمالية في كرواتيا 
لا شك ان كرواتيا غنية بمدنها و معالمها السياحية لكن Dalmatia وتحديدا قسمها الشمالي تمكن من دخول القائمة في المركز العاشر نظراً لقراها الملونة ومياهها التي تعتبر الانقى في اوروبا. يمكن للزوار اكتشف المنتزهات الوطنية اما وسط المدينة Zadar فمزيج غني من الستايلات الرومانية القديمة والحديثة... 

وجهات رائعة فماذا ستختار؟