تنزانيا المذهلة.. وجهة غير اعتيادية ستفاجئك بجمالها

اكثر من 44% من مساحة تنزانيا مغطاة بالمحميات الطبيعية والمنتزهات الوطنية. ففي البلد الافريقي نجد 16 منتزها و29 محمية طبيعية و40 منطقة مراقَبة طبيعياً اضافة لمنتزهات بحرية. جبل كيليمنجارو Kilimanjaro او كما يعرف بـ "سطح افريقيا" يقع ايضاً في تنزانيا. 

يتبين اذن من كل ما سبق والكثير غيره ان تنزانيا جنة لمحبي السياحية الطبيعية التي تكتنف الكثير من السحر والحاذبية ويعمل هذا البلد الافريقي جاهدا لخلق مناخ سياحي ملائم. وقد اثمر هذا التسويق ارتفاع عدد السياح في السنوات الاخيرة بارقام لافتة. فما هي ابرز مقومات تنزازيا السياحية؟ تعرفوا اليها في ما يلي: 

طبيعة فريدة
تقع اشهر نقاط الجذب السياحي في تنزازيا في شمال البلاد ومنها جبل كيليمنجارو وهو اعلى جبل في قارة افريقيا. كذلك منتزه Serengeti الوطني الذي يشتهر عالمياً بسبب الهجرة الموسمية للحيوانات اليه ومنه.

من المعالم البارز ايضا محمية Nogrongoro التي تضم فوهة بركانية خامدة رائعة. وتضم المحمية حيوانات نادرة خصوصاً الحمار الوحشي والاسد ووحيد القرن وغيرها الكثير.

حياة بحرية مزدهرة
جزر زانزيبار Zanzibar وبيمبا Pemba ومافيا Mafia شهيرة ايضاً بانها وجهات سياحية شاطئية بارزة. وتمارَس فيها النشاطات السياحية البحرية كصيد السمك والغطس واسكتشاف المياه. السياحة الثقافية حاضرة ايضاً خصوصا في معلمي Maasai Boma وHadzabe المتخصصين في الثقافة الافريقية. 

تاريخ غني وعريق
وتتميز تنزانيا بتاريخ بارز وغزارة في العجائب الطبيعية ومن المفيد ان نعلم ان منظمة اليونسكو تصنف 8 مواقع في تنزانيا ضمن قائمة التراث العالمي. ومدية الحجر او كما تسمى باللغة المحلية Mji Mkongwe من اكبر الشواهد على هذا التاريخ وتقع ضمن اطار مدينة زانزيبار. هذه المدينة القديمة مبنية على شبه جزيرة تشبه المثلث وصنفت ضمن التراث العالمي عام 2000 وتضم خليطا ثقافيا بارزا متناغما وتمثل رمزا في البلاد للتخلص من نظام العبودية واصبحت محطة تجارية اساسية للتواصل بين قارتي افريقيا وآسيا.

مع كل هذه العوامل الطبيعية لا بد ان نشير الى طباع سكان تنزانيا الذين يشتهرون بانهم بالغو اللطف مع كل السياح ويقدمون المساعدة عند الحاجة الى جانب البسمة الدائمة والترحاب. 

لا عجب اذن ان تحظى تنزانيا في السنوات الاخيرة بمكانة سياحية عالمية متزايدة وتصنف ضمن افضل النقاط التي تشهد نهضة سياحية. فهل ستضعها ضمن خططك السياحية المقبلة؟