بورصة .. وجهة تركية مناسبة لعطلة الربيع

تتعدد الوجهات التي يمكن السفر اليها، ولكن اذا كانت العطلة قصيرة فكثير من الناس يفضل اختيار وجهة قريبة، ومن بين الوجهات الجميلة التي يمكنكم الذهاب لها في إجازة الربيع التي تبدأ بعد أيام قليلة، اخترنا لكم مدينة بورصة التركية.
 
لماذا بورصة؟
 
تتمتع بورصة التي تعرف باسم "بورصة الخضراء" بطبيعة خلابة، وتنتشر فيها الحدائق العامة والمتنزهات والغابات، كما انها تقع بجوار جبل أولوداغ، وهو منتجع شهير للتزلج.
 
هدية الله
 
وايام العثمانيين كانت يطلق عليها اسم "خداوندكار"، والتي تعني بالعربية "هدية الله"، وتزخر المدينة بالمعالم التاريخية للحضارة العثمانية كونها العاصمة الأولى قبل ان تنتقل الى إسطنبول في زمن الخلافة ومن ثم الى أنقرة في يومنا الحالي.
 
مدينة عتيقة
 
وتضم المدينة جوامع شهيرة مثل الجامع الكبير والجامع الأخضر وغيرها الكثير، وتتميز المدينة بطابعها القديم المتمثلة بشوارعها المتعرجة وساحاتها التاريخية وأبنيتها ذات السقوف المسنمة القرميدية، وتحتضن المدينة مجموعة من حمامات المياه المعدنية مثل الحمام القديم والحمام الجديد وحمام "قره مصطفى باشا" وحمام "أرموتولو" للنساء وغيرها من المنشآت العلاجية الى جانب المتاحف مثل متحف أزنيك ومتحف مدينة بورصة ومتحف قصر السلطان والمتحف الأثري.
 
أماكن ترفيهية وسياحية
 
وللترفية والسياحة اماكنها أيضا مع وجود الشلال الصغير والكبير والشجرة التاريخية التي يبلغ عمرها 600 عام، وحديقة كولتور بارك ومدينة ملاهي لونا بارك وبحير أزنيك وغيرها الكثير.
 
قرى مجاورة
 
وتقع بالقرب من بورصة قرى تاريخية مثل القرية العثمانية جومالي كيزيك التي يعود تاريخها الى 700 عام، ولا تزال هذه القرية نمط الحياة التقليدي في حين انها محافظة على بناءها القديم.
 
جزيرة العشق الأسود
 
ولا تفوتوا زيارة قرية جولياز التي صورت فيها النجمة التركية توبا بويوكستون مشهد زفافها في آخر حلقة من حلقات المسلسل الدرامي العشق الأسود، وهي عبارة عن شبه جزيرة صغيرة وجذابة تقع ضمن حدود بوصة يعود تاريخ تأسيسها إلي الفترة الرومانية، وفي كل عام يقام مهرجان جو ستورك.