قائمة أفضل 10 طيران في جودة الطعام 2015

لم تعد خطوط الطيران وسيلة نقل الركاب المسافرين من مكان إلى آخر، بل أن الأمر تعدى ذلك ليصبح تجربة شاملة تتنوع في السرعةوالسهولة إضافة إلى الراحة والرفاهية والترفية.
 
وذهبت بعض خطوط الطيران إلى أبعد من ذلك أيضاً وأصبحت تقدم بجانب هذه التجارب لتتميز بخدماتها عن باقي الشركات قوائم طعام مشابهة لتلك التي نجدها في أرقى المطاعم في حين أنها مقدمة من أشهر الطهاة العالميين.
ونشرت مجلة Travel + Leisure، استطلاعها السنوي لأفضل 10 شركات طيران تقدم نوعية طعام إلى جانب الخدمة على متن الطائرة وقد استحوذت شركات طيران الشرق الأقصى على نصف القائمة وكانت طيران الإمارات العربية الوحيدة في القائمة:
 
رقم (1) الخطوط الجوية السنغافورية
 
لا تقبل الخطوط الجوية السنغافورة في مسافاتها الطويلة بأقل من التميز في برنامج الطعام المخصص، عند إعداد الطعام توجد غرفة لتذوقه في درجة ضغط  كما لو على ارتفاع 30 ألف قدم لضمان أن الوجبة عند تقديمها ستكون ذات مذاق جيد وكما لو أنها مقدمة على الأرض. 
النقاط: 90.40
 
رقم (2) طيران الإمارات
 
تقدم طيران الإكارات أطباق بالنكهة الشرق أوسطي، مثل المزة العربية والضأن الحساء وغيرها من الأطباق البحرية الشهية مع خدمة لا تضاهى في السماء.
النقاط: 87.26
 
رقم (3) الخطوط الجوية التركية
 
قال أحد الركاب " لو أن الخطوط الجوية التركية مطعم لذهبت إليه، لا يمكنني الإكتفاء بأنه لذيذ بل أنه جميل جداً".
وتمتاز تجربة الطعام على متن الطائرات التركية بأنها تقدم على الطراز العثماني القديم.
النقاط: 85.14
 
رقم (4) كاثي باسيفيك 
 
تعاونت مجموعة فنادق ماندارين أورينتال الفاخرة مع كاثي باسيفيك لمدة عام كامل لتقديم قوائم الطعام التي تناسب الدرجة الأولى، التي أعدها أمهر طهاة المجموعة في كل من لندن وباريس ونيويورك وهونغ كونغ وسان فرانسيسكو وطوكيو وبوسطن.
النقاط: 84.79
 
رقم (5) خطوط كل اليابان الجوية
 
تجربة الثقافة اليابانية قبل الهبوط بفضل برناج المذاقات على متن طائرات خطول كل اليابان الجوية مع تسليط الضوء على محافظات مختلفة من اليابان أمر رائع بالفعل. 
النقاط: 84.21
 
رقم (6) كوريا للطيران
 
مع تجربة الطعام الكوري الذي يعتبر من أشهى المطابخ العالمية، تجربة تستحق الثناء على متن كوريا للطيران.
النقاط: 83.47
 
رقم (7 ) الخطوط الجوية التايلاندية
 
تقدم الخطوط الجوية التايلاندية تجربة طعام ممتازة في كل شي بفضل الأطباق التايلاندية الأصيلة.
النقاط: 83.13
 
رقم (8) طيران نيوزيلندا
 
تقدم طيران نيوزيلندا قائمة طعام درجة رجال الأعمال، برعاية الطاهي الشهير بيتر غوردون والتي تتكزن من الدجاج المغربي بالطماطم والمتبل بالزعفران واليقطين المشوي مع القرفة والحمص والفاصوليا البيضاء فهي وجبة استثنائية في السماء.
النقاط: 83.09
 
رقم (9) فيرجين أتلانتيك
 
يتم فحص ما لا يقل عن 500 عينة من الأطباق لإنشاء قائمة الطعام في فيرجن أتلانتيك، ما يدل على التزامها للمأكولات ذات جودة عالية. 
النقاط: 82.74
 
رقم (10) خطوط كانتس الجوية
 
في احتفال بالذكرى الـ15 من بدأ الشركة مع خطوط كانتس الجوية قام نيل بيري، صاحب المطعم المفضل في أستراليا، بتقديم الأطباق المميزة والأكثر شهرة في أستراليا للدرجة الأولى ورجال الأعمال.
النتيجة: 82.42