جنة عشاق القهوة والأحجار الكريمة.. إكتشف سحر "أثينا أميركا الجنوبية"

بوغوتا عاصمة كولومبيا... الكثيرون لا يعلمون الكثير عن هذه المدينة التي تستقطب الأضواء أكثر فأكثر في كل عام وها هي تحتل موقعا متقدما في قوائم أفضل الوجهات للعام 2016. وما يزيد من غموضها أنها ترتفع اكثر من 2500 متر عن سطح البحر ومع ذلك تحتضن أكثر من 8 ملايين شخص؟! لكن كولومبيا وتحديداً بوغوتا تشهد صعوداً نارياً للسياحة وحان الوقت لإلقاء نظرة على هذه المدينة النابضة بالحياة!
 
لنتعرف إلى أشياء أساسية عن بوغوتا من الضروري معرفتها قبل زيارتها.
*  تلقّب بوغوتا بأثينا أميركا الجنوبية. فهذه العاصمة هي كنز فعلي من المتاحف، والغاليريهات الفنية الى جانب المعارض العالمية والنشاطات الثقافية التي تقام تقريباً على مدار العام.
 
* نحو 60% من أحجار الزمرد الكريمة مصدرها كولومبيا وثمة فرص كبيرة لشرائها من بوغوتا وبأسعار قد تكون أرخص بكثير من بقية أنحاء العالم!
 
* بوغوتا مدينة تنبض بالموسيقى وهي سميت مدينة اليونسكو للموسيقى في العام 2013. فستجد في أي وقت من السنة مهرجانات كثيرة تحتفل بكل أنواع الموسيقى من كلاسيكية بيتهوفن إلى موسيقى الـ"كومبيا" التقليدية التي تشتهر في كافة أنحاء أميركا الجنوبية. 
 
* يشهد المطبخ الكولومبي نمواً كبيراً في السنوات لا سيما لناحية المطاعم الراقية.. وبالتأكيد لن ننسى القهوة الكولومبية الأشهر في العالم التي تحضر من أكبر مزارع البن. 
 
* ويبقى العامل المهم المشترك في القارة.. عشق كرة القدم! 
 
والآن لنتعرف إلى أفضل ما في بوغوتا عند زيارتها! 
للباحثين عن الفخامة ننصحكم بالإقامة في فندق JW Mariott الذي يقع في المنطقة الاقتصادية الراقية إلى جانب أحياء السفارات وهو واحد من أهم الفنادق في المدينة. ولعشاق الخصوصية الراقية ننصحكم بـCharleston Casa Medina الذي صنفته وزارة الثقافة في البلاد على أنه موقع ثقافي وهو يتميز بحفاظه على الهندسة التقليدية وتضم كل الغرف ديكوراً رائعاً وخدمات متطورة.
 
ومن أفضل المطاعم، اخترنا لكم مطعم الشيف Harry Sasson ويكفي ان نذكر ان من زواره كان الرئيسين الاميركيين باراك اوباما وبيل كلينتون... فيما يتميز مطعم Matiz بأطباقه الخاصة المبتكرة مع إمكانية تذوق قائمة الـ7 نكهات المختلفة الخاصة. وان اردتم تذوق اطباق المطبخ الكولومبي التقليدي اختاروا مطعم Casa Vieja واستمتعوا بطبقي ajiaco  وsobrebarriga. 
 
اما لمحبي التسوق فستجدون ضالتكم في اثنين من اهم مراكز التسوق في كولومبيا وهما Andino الذي يقدم الى جانب احتوائه على اهم الماركات العالمية عروضا موسيقية حية يومياً ومركز Hacienda de Santa Barbara الذي يتميز بمتاجره الكثيرة المتخصصة بالقهوة إلى جانب مطاعمه الواسعة واماكن بيع المجوهرات الهامة.
 
لا تنسوا زياردة متحف Museo Del Oro حيث ستتعرفون الى تاريخ كولومبيا الثقافي والديني والاجتماعي كما يحتوي على مجموعة نادرة من المصنوعات الذهبية. اما متحف الزمرد العالمي فهو جنة لمحبي الاحجار الكريمة حيث ستكتشفون كيفية اكتشافها وصنعها وصقلها ثم بيعها في اهم المتاجر.  اكتشفوا ايضاً Cerro de Monserrate الذي يوفر فرصة رائعة لمشاهدة العاصمة من ارتفاع مذهل (10 الاف قدم) كل ذلك مع توفر مطاعم كولومبية وفرنسية تقدم الطعام وسط مناظر خلابة. لا تفوتوا ايضاً زيارة سوق Usaquen الشعبي الزاخر بالتجارب الرائعة كما استفيدوا من فرصة ركوب الدراجات في مدينة تضم أطول شبكة لسير الدراجات في العالم...