لعشاق العطلات الشتوية: إليكم قائمة بأهم مستلزماتها

أقبل موسم الخريف والشتاء بأجوائه الساحرة التي تشوقنا للسفر والاستمتاع بالبرودة المنعشة سواء في المنزهات أو على الجبال المتشحة بالثلوج البيضاء. 
 
وقد أعددنا هذا الموضوع بشكل خاص لعشاق هذا النوع من العطلات حيث وضعنا فيه بعض العناصر المهمة التي يجب الحرص على وجودها ضمن قائمة الاستعدادات للسفر .. 
 
1- الثياب الدافئة
 
قد يبدو هذا الأمر شيئاً بديهياً عند توضيب حقيبة السفر وثياب العطلة الشتوية إلا أنه كثيراً ما تخدعنا درجات الحرارة فندحها حقاً أبرد بكثير مما كنا نتصور مما قد يفسد متعة الرحلة بأكملها؛ فليس هناك أسوأ من معاناة الأجواء الباردة التي قد تتسبب في المرض لا قدر الله. ولذا، من المهم حقاً أخذ الحيطة والتزود بثياب دافئة خاصة الأحذية طويلة الساق (البوتات) و القبعات و القفازات والأوشحة. 
 
2- اللياقة البدنية للرياضات الشتوية
 
إذا كانت وجهتكم الشتوية تتضمن رياضات مثل التزلج على الجليد فمن المهم في حال كانت تلك تجربتكم الأولى أن تحرصوا على ممارسة بعض الرياضة لزيادة اللياقة قبل السفر بفترة ملائمة. حيث تتطلب الرياضات الشتوية لياقة بدنية عالية مع الحرص على تقوية عضلات الفخذين و تقوية عضلات الذراعين. 
 
3- الكتب والاستمتاع بخلوة النفس
 
تعتبر قراءة كتاب ممتع و احتساء مشروب  دافئ وسط منتزه رائع وقت الخريف من أروع التجارب التي عليكم أن لا تفوتوها حقاً في عطلتكم الشتوية. حيث يفوح العشب الندي برائحة المطر كما أن تساقط أوراق الأشجار يجعل المكان حولكم سجادة طبيعية باللونين البرتقالي والأصفر. لذا، فإن التحضر بشراء كتب أو روايات ممتعة سوف يحقق لكم روعة هذه التجربة بالتأكيد.