فلورنسا .. أفضل مدينة في العالم

ولا زلنا مستمرين معكم في اعلان نتائج الاستفتاءات التي قامت بها مجلة السفر الشهيرة كوندي ناست Condé Nast، والتي شارك فيها أكثر من 128 ألف قارئ صوّتوا لاختيار جوائز الأفضل هذا العام.
 
الأفضل هذا العام
 
ومن نتائج التصويت السنوي للعام الـ28 للمجلة، فاز فندق ومنتجع Singita Grumeti في تنزانيا كأفضل فندق في العالم، وديزني كأفضل رحلة كروز بحرية. وبالاوان في الفلبين كأفضل الجزيرة والخطوط السنغافورية كأفضل طيران.
 
أفضل مدينة في العالم
 
أما مدينة فلورنسا الإيطالية فقد حصلت على لقب أفضل مدينة في العالم، وكيف لا وهي المدينة العريقة والشهيرة بمعالمها الأثرية، في حين أنها تضم أفضل الأماكن المخصصة للتسوق، وأشهى المطاعم في هذا البلدة الرومانسية الساحرة.
 
وتعتبر مدينة فلورنسا مركزاً للكنوز الفنية والثقافية التي تتنوع بين معارض للوحات الأثرية، والمتاحف والمعالم العتيقة ومن أهم مزاراتها:
 
الجسر الشهير PonteVecchio
 
وهو من أشهر الجسور في العالم لتصميه المميز كما أنه مكاناً مخصصاً لبيع المشغولات الذهبية في فلورنسا. 
 
ساحة كنيسة Piazza del Duomo
 
لا يمكن أن الخروج من فلورنسا دون دخول كنيسة الدومو الضخمة التي تقع في ساحة دومو وتتسع لحوالي 20 ألف شخص، تلك الكنيسة العتيقة المبنية منذ حوالي 140 عام، وتمتاز بلوحاتها الفنية النادرة والرخام الملّون.
 
متحف افيزي
 
يضم المتحف أغلب اللوحات الشهيرة في العالم ومعظم رسومات عصر النهضة، وتحتوي المدينة أيضاً على العديد من المتاحف، مثل متحف سان ماركو ومتحف البالاتينا الذي يقع في قصر مديتشي.
 
مسرح ماجيو موزيكاليه
 
أما محبي الموسيقي الراقية، فهم على موعد مع مسرح "ماجيو موزيكاليه" للاستمتاع بمشاهدة أعظم أعمال الأوبرا والأعمال الكلاسيكية.
 
ساحة Piazza della Signoria
 
أشهر ساحة في قلب فلورنسا، والتي تضم تماثيل لأهم الشخصيات في ايطاليا، مثل مايكل أنجلو ودوناتلو وبنفينوتو تشيليني.
 
والأماكن والحدائق في فلورنسا كثيرة، ولا بد لاي سائح من زيارة هذه المدينة التي حازت على لقب افضل مدينة في العالم لعام 2015.