جيني اسبر..."باربي الشاشة السورية"

جيني أسبر، فنانة سورية خطفت سريعا الأضواء في الدراما السورية خلال سنوات قصيرة من انطلاقتها، فيما شكل جمالها المميز الباسبور الأول لإنطلاقتها نحو عالم النجومية.
 
بدايتها وانطلاقتها نحو عالم الشهرة
ولدت جيني في مدينة اللاذقية السورية يوم 20 اغسطس 1980. ترعرعت في عائلة من أب سوري وأم أوكرانية ودرست في جامعة تشرين وتخصصت في مجال التربية الرياضية وقسم التغذية.
 
في بداياتها، عملت كعارضة أزياء لفترة طويلة وشاركت بالعديد من الاعلانات التجارية، من ثم انطلقت الى عالم التمثيل بأول دور لها من خلال فيلم قصير تحت عنوان "رقصة مع الشمس" عام 1995، في عام 2002م كانت بدايتها التلفزيونية مع المخرج ياسر العظمة الذي قدّمها لأول مرة من خلال مسلسل "مرايا".
 
اشهر أعمالها التلفزيونية:
 من أبرز أعمالها الدرامية: "زمان الوصل", "صبايا"، "التخت الشرقي"، "بنات العيلة"،" عابد كرمان"، "صبايا"، "قلم حمرة"، "بقعة ضوء"، "صقر قريش"، "الوصية"، "سقف العالم"، "قاع المدينة"، "رومانتيكا"، "مرايا"، وشاركت عام 2015 بعدة مسلسلات بينها "خطايا" والمسلسل الكوميدي "فارس وخمس عوانس".
 
القابها ومميزات شخصيتها: 
حازت جيني على ألقاب جمالية عدة بينها: ملكة جمال المغتربين عام 1996، ملكة جمال الساحل 2001، ملكة جمال المغتربين في أوكرانيا 1996م، كما ملكة جمال مهرجان الرمال الذهبية بطرطوس 2001م. كما لقّبت بـ"باربي الشاشة السورية".
 
تعشق جيني التغيير دوما في إطلالتها، وتعترف بأنها أجرت عملية تجميل لأنفها وخضعت لحقن البوتوكس وقوّمت أسنانها، وهي لا تخجل من عرض صورها قبل وبعد التجميل وفي كل مراحلها العمرية ومشاركتها مع جمهورها على مواقع التواصل الإجتماعي.
 
وحول رأي بعض النقاد الفنيين وقولهم بأن جيني أسبر ظلمها جمالها، تؤكد جيني ام جمالها بات يعادل موهبتها الفنية.
 
حياتها الزوجية وطلاقها:
عام 2008 تزوجت جيني المنتج السوري عماد محسن ضحية، وانجبت ابنتها الوحيدة منها ساندي والتي تلقبها بـ "نوسة"، إلا أنها زواجها لم يدم سوى سنوات قليلة حيث اعلنت هذا العام عن انفصالها عن زوجها بعدما اخفت ذلك لمدة سنة عن الإعلام.