هذه أحدث صيحات حناء العروس

ليلة حناء العروس هي من الطقوس التي اشتهرت بها العديد من الثقافات حول العالم، منها الهندية والعربية والتركية وغيرها. فتكاد لا تكتمل طقوس الزفاف في العديد من البلدان دون هذه الليلة، ودون رسم نقوش الحناء على جسم  العروس. وقد أصبح للحناء صيحات جديدة أقرب الى التاتو بالألوان، والرسومات والنقوش العصرية.

"هي" اختارت لك أيتها العروس أحدث صيحات الحناء بأشكالها وألوانها المتنوعة، فاختاري منها الأجمل والاقرب إلى ذوقك.

النقش على الجسم هو الأكثر طلباً من قبل العرائس هذه الأيام. ولم تعد الطلبات تقتصر على اليدين والرجلين، وانما باتت تصل إلى طلب الرسم والنقش على الكتف والظهر والرقبة والصدر. ومن أحدث صيحات الحنّاء الرسوم العصرية والرفيعة والعبارات الشعرية بالحنّاء البيضاء، التي تعدّ اليوم أكثر طلباً. وما يُميّز الحنّاء السوداء التقليدية سرعة جفافها وخلوها من الرائحة.

كما ترتبط الحناء ارتباطاً وثيقاً بمظاهر البهجة والفرح، ولا تقتصر فقط على العروس وصديقاتها وأقاربها وانما في بعض الدول يُرسم بالحناء على يد العريس أيضا، وهذا  التقليد جرت العادة ان يُعمل به قبل يوم أو يومين من موعد الزفاف.

ومن أحدث رسومات الحناء ذكرنا سابقا تلك العصرية والناعمة. فلم تعد النقوش معقدة وتغطي اليد بأكملها أو منطقة محددة من الجسم بأكملها، بل باتت ناعمة ترسم على إصبع واحد مع تفاصيل جميلة وبسيطة أو على جزء بسيط من المنطقة المختارة لتُرسم الحناء عليها.

ومن أشهر الرسومات الورود والأزهار، فهي مطلوبة جدا من قبل العروس وصديقاتها، بالإضافة الى شكل القلب، ورسم سوار حول اليد، والكتابات بالأحرف، العربية مثلا. ولا تقتصر فقط الألوان على الأسود والأبيض، الذي بات رائجا، بل يمكن وضع حناء باللون الزيتي أو البني أو الأحمر. وأصبح رائجا أيضا إضافة بعض الاكسسوارات فوق حناء اليدين، وإضافة اللونين الفضي والذهبي.

هذه أحدث صيحات الحناء الذي لا يزال من أشهر التقاليد التي تُمارس في بعض الدول. حتّى أنّه بات موضة تلجأ إليها الفتيات في يومياتهنّ.

تألقي بأجمل نقوش الحناء البيضاء يوم زفافك

خلطات طبيعية لتعطير الجسم للعروس

كيف تطبيقين "تاتو" الحنة على الحواجب؟