للعروس.. هكذا تختارين افضل الصديقات ؟

الكثير من العرائس يسألن هذا السؤال: كيف يمكن أن أحدد عدد صديقات العروس الذي احتاج اليه في حفل زفافي؟ الحقيقة أنه من الصعب الإجابة عن هذا السؤال عندما يكون لدى العروس الكثير من الصديقات والقريبات والتي تصلح كل منهن لأن تكون صديقة مقربة وملاصقة لها في حفل الزفاف، وبالطبع لن تتمكن العروس من اختيار الجميع في حفل زفافها، ومن أجل ذلك سنستعرض معا مجموعة من النصائح التي ستساعد العروس على تحديد عدد الصديقات المقربات التي تحتاج إليهن في حفل الزفاف وكيف ستقوم بالاختيار من بينهن:

كيف يمكن تحديد العدد المناسب لصديقات العروس المقربات في حفل الزفاف؟
عدد الصديقات المقربات في حفل الزفاف لابد وأن يتناسب مع حجم حفل الزفاف:

حفلات الزفاف الكبيرة غالبا ما تتضمن عدد اكبر من صديقات وشقيقات العروس، والامر يعتمد أيضا على عدد الاشخاص المتوفرين لدى العروس للاختيار من بينهن وما إذا كانت ستختار صديقات أو قريبات.

عدد الصديقات يجب أن يتناسب مع حجم وعدد ضيوف حفل الزفاف:
إذا كنت تخططين لإقامة حفل زفاف صغير فإن مرافقة واحدة تكفي، ومن المتعارف عليه أنه يجب أن تكون هناك مرافقة أو صديقة مقربة أو وصيفة كما يطلق عليها احيانا في مقابل 50 ضيفا، ولذلك إذا كنت تخططين لإقامة حفل زفاف يحضره 300 ضيف فأنت تحتاجين إلى عدد 6 رفيقات.

الجميع أو لا أحد:
اختيار الرفيقات في حفل الزفاف هو أمر شديد الحساسية وقد يؤثر على علاقتك بالمقربين منك في حالة عدم التعامل بحذر، فمثلا لا يمكنك أن تختاري رفيقاتك زفافك من بنات عمومتك وتتركي إحداهن وهو ما سيبدو للجميع وكأنه تجاهل متعمد، وفي حالة اختيار القريبات قد تحتاجين أيضا إلى إضافة عدد من قريبات العريس ، القاعدة التي ستساعدك على تجنب المشكلات في تلك الحالة هي قاعدة: الجميع أو لا أحد، بمعنى أنه في حالة اختيارك من بين قريباتك لا يمكنك أن تختاري البعض وتتركي الاخر، وإذا كان عدد قريباتك كبير ولا يمكن اختيار الجميع دعك من اختيار القريبات واختار 2-3 من صديقاتك جدا.

العملية:
طبيعة مراسم حفل الزفاف تلعب هي الأخرى دور كبير في تحديد عدد رفيقات العروس، ففي حالة حفلات الزفاف التقليدية عادة ما تقوم مرافقات العروس بالسير على الممر الطويل الذي ستسير عليه العروس كجزء من مراسم حفل الزفاف، وفي حالة العدد الكبير فسيستغرق هذا الأمر وقتا طويلا ولذلك فإن اختيار عدد كبير لن يكون أمر عمليا.

الاقارب على قائمة الاولويات:
تجاهلك للقريبات وخاصة الشقيقات على حساب صديقاتك المفضلات هو أمر لن يتقبله اقاربك بسهولة بينما ستتفهم صديقتك المقربة السبب الذي يجعلك تختارين شقيقتك أو شقيقاتك في حل الزفاف بدلا من اصدقائك، بشكل عام فإن شقيقات العروس وزوجات الاشقاء غالبا ما يكونون مرشحين بقوة ليكونوا رفقاء ويمكنك أن تضيفي إليهم بنات زوجة الاب أو زوج الام وشقيقات العريس.

ميزانية رفيقات العروس:
في الثقافات الغربية قد تطلب العروس من رفيقتها إن تتحمل تكلفة الفستان والمكياج والاكسسوار ولكن بعض العرائس يخترن تحمل هذه التكلفة، في هذه الحالة على العروس أن تفكر جيدا في عدد الرفيقات وذلك لأن الكثير من العرائس لا يمكنهن مثلا تحمل شراء 10 فساتين سهرة أنيقة.

كيف يمكن اختيار رفيقة حفل الزفاف؟
اتبعي قلبك: 

عند اختيارك لرفيقاتك في حفل الزفاف، يجب أن يكون منهن الأشخاص الذين ترغبين حقا في أن يقفوا إلى جوارك في يوم حفل زفافك، من الجيد أن تكوني عملية وتختاريهن ممن يقيمون في بلدتك الام بالقرب منك.

اختاري على أساس الطبيعة الشخصية:
يجب أن يكون المناخ بين العروس وبين رفيقتها وبين رفيقاتها الأخريات مناخا جيدا غير مشحون بالخلافات ولذلك اختاري تلك التي لا تفتعل المشكلات، واحرصي أيضا على أن يكونوا من الفتيات الرصينين لا يقوم بالضحك بأصوات عالية أو يتصرفون تصرفات غريبة تتسبب في إحراج العروس.

لا تجعلي الخيار محدودا بسبب عنصر السن:
اختاري رفيقاتك من الاعمار الكبيرة والصغيرة، الكبار سيوجهون النصح والإرشاد للاصغر سنا وهو ما يوفر العديد من المشكلات عن العروس، بالاضافة إلى ذلك فإن اختيار مزيج من الرفيقات الاصغر والاكبر سنا يتيح لك فرصة الاختيار من بين قريباتك دون القلق حيال عنصر السن.