افكار مميزة لحفل زفافك في يوم الارض

في يوم الارض الجميع يتذكر البيئة وأنه يجب المحافظة عليها وعدم استنزاف الموارد الطبيعية والتوفير في الطاقة لضمان مستقبل اولادنا في العيش في مكان صحي وملائم لهم. من بين الكثير من الاجراءات التي يمكننا اتخاذها للمحافظة على البيئة والارض، ليس فقط في يوم الارض، وإنما بشكل دائم هو محاولة العيش بشكل يومي بطريقة محافظة على البيئة، ومن ضمن ذلك التخطيط للعرس وحفل الزفاف. 

البعض يتساءل ماذا يمكننا أن نفعل في حفل الزفاف لكي نكون اصدقاء للارض، لا داعي لأن نلبس فستاناً من الورق أو أن نلغي حفل الزفاف لنساهم في الحفاظ على الارض بل بتطبيق بعض الاقتراحات يمكن الحصول على حفل عرس صديق للارض.

مكان الحفل


الفنادق تستهلك الكثير من الطاقة للإضاءة والتكييف وغيرها من الخدمات، إذا أقمت الحفل في الحديقة أو في مكان خارجي كالمزرعة أو على الشاطئ بعيدا عن قاعات الفنادق فإنك ستوفرين الطاقة لأن ضوء الشمس كفيل بإضاءة الحفل كله. أحيانا يكون من الصعب إقامة حفل خارجي أو خلال فترة ما بعد الظهر صعب وغير قابل للتطبيق، يمكنك اعتماد الفنادق الصديقة للبيئة التي تطبق سياسات للحفاظ على البيئة كاستعمال الطاقة البديلة وتدوير النفايات وغيرها من المنتجات.

زينة الحفل


لتزيين حفل عرس صديق للبيئة يمكنك اعتماد منتجات قابلة للتدوير كالأزهار والزجاج والبامبو الذي يمكنك اعادة استخدامه والابتعاد عن المنتجات البلاستيكية التي من الصعب تدويرها. كذلك الطاولات والكراسي يمكنك استخدام الخشب فذلك يعطي طابعا غريبا ورائعا.