حذاء زفاقك... وأسرار الراحة في انتعاله

من أهم المشكلات المتعلقة بالأحذية والتي تواجه العرائس في حفلات الزفاف، هي مشكلة الحذاء غير المريح، فأحذية العرائس ذات المظهر الأنيقة غالبا ما تكون غير مريحة، وفي كثير من الأحيان تتسبب في ظهور بثرات مؤلمة على قدمي العروس، وهو ما يزيد من صعوبة حركتها ويجعل من الصعب عليها الوقوف لعدة ساعات في حفل زفافها.
 
الأحذية الزلقة
وهناك أيضا مشكلة أخرى أيضا تتعلق بالأحذية وهي الأحذية الزلقة، والتي تنزلق من القدمين بسهولة هي مشكلة ليست مزعجة فحسب، وإنما قد تتسبب في تعثرك وإصابة قدميك.
 
هاتان المشكلتان غالبا ما تجعل العروس تتخلى عن فكرة ارتداء الحذاء المفضل لديها واختيار بديل آخر قد لا يعجبها كثيرا، علاج هذا النوع من المشكلات المتعلقة بالأحذية (بالإضافة إلى جميع المشكلات التي قد تواجه العروس في حفل زفافها) يتمثل في عبارة واحدة فقط وهي الاستعداد الجيد، والذي لن يساعدك فقط على إيجاد حل للمشكلات التي قد تواجهك وإنما سيساعدك أيضا على تفادي حدوث هذه المشكلات.
 
 تعالوا معنا لنتعرف على طرق متنوعة للتعامل مع مشكلات الأحذية التي قد تواجهها العروس:
 
ارتدي الحذاء وجربي المشي به على سطح من النوع الكاشط: 
إذا كان حذائك جديدا فهناك احتمال كبير أن يكون زلقا وللتغلب على هذه المشكلة يجب أن جربي المشي بالحذاء على سطح صلب من النوع الكاشط للمواد الأخرى مثل سطح من الحصى، الخرسانة، أو حتى الصنفرة، هذه الطريقة تجعل باطن الحذاء من الداخل يصبح أكثر تماسكا.
 
استخدمي سبراي الشعر: 
يستخدم سبراي الشعر ليساعدنا على تصفيف شعرنا بسهولة لأنه يمنع الشعر من أن يصبح زلقا وبالمثل إذا استخدمت سبراي الشعر على السطح الداخلي لحذائك لن يصبح حذائك زلقا عند ارتدائه.
 
ارتدي الحذاء مع الجوارب وجربي المشي به في كافة أنحاء منزلك:
ارتدي أكثر الجوارب سمكا لديك مع حذاء حفل الزفاف ثم جربي المشي به في كافة أنحاء المنزل بهذه الطريقة ستعتاد قدميك تدريجا على الحذاء ويصبح الحذاء أقل خشونة على قدميك عندما ترتديه في حفل الزفاف والذي لن تقومي فيه بارتداء الجوارب السميكة بالطبع.
 
تدربي على المشي بحذائك الجديد عدة مرات:
المرة الأولى التي سترتدين فيها حذاء حفل الزفاف لا يجب أن تكون في يوم حفل الزفاف، فمن الضروري للغاية أن تجربي ارتداء الحذاء عدة مرات وبنفس الطريقة التي تخططين لارتدائه بها في يوم حفل الزفاف الفعلي، ونحن لا نقصد هنا أن تبالغي في تجربة وارتداء حذاء الزفاف بدرجة قد تتسبب في إفساده، ما نقصده هو تجربة ارتدائه والسير به كما تخططي لتفعلي في حفل زفافك وذلك حتى تعتادي على الحذاء.
 
إذا أردت ارتداء حذاء قديم فاحرصي على أن تعديه جيدا: 
أحيانا تجد العروس أن لديها أحذية جميلة وأنيقة قامت باستخدامها من قبل مرات جديدة ولكنها تشعر أنها تتناسب كثيرا مع فستان الزفاف، في هذه الحالة لا داعي لشراء حذاء جديد ولكن احرصي على أن تعدي حذائك القديم جيدا لحفل الزفاف وذلك بأن تتأكدي بأنه لا توجد أجزاء مقطوعة أو غير ثابتة في الحذاء وتتأكدي من سلامة الكعب وعدم وجود آثار خدوش عليه بفعل المشي.