المُصمّم نجا سعادة ل"هي": انصح العروس ان تحافظ على هويتها

أطلق المُصمّم نجا سعادة مجموعة فساتين زفاف لربيع وصيف 2018 تحت عنوان"Gaea".وعكس نجا سعادة من خلال هذه المجموعة تزاوج الموسيقى والألوان بعد أن إستوحى تصاميمه من سمفونيّة الفصول الأربعة لـ"أنطونيو فيفالدي" ولوحة "ولادة فينوس" للرسّام ساندرو بوتيتشيلي.

تضمنت المجموعة خمسة عشر فستاناً تحاكي كلّ النساء بمُختلف فصولهنّ.

واستخدم نجا سعادة التقنيّات اليدويّة في تنفيذ المجموعة مُعتمداً على الكران المُدعّم بالمعدن وأنواع مُختلفة من الأقمشة الفاخرة من الدانتيل والحرير والغيبور والرازمير والبروكار وغيرها، ليطغى الكريستال بقوّة على مُعظم التصاميم عاكساً لعبة الضوء والمياه الحاضرة في الطبيعة.

وميّز المجموعة أكسسوارات الرأس وتطريز القصب والورود التي نُفذت بأقمشة الدانتيل لتبدو وكأنّها جزء لا يتجزّأ من القماش المُعتمد لتثبيت الفكرة التي إستوحى منها سعادة تصاميمه.

لم يكتفي المُصمّم نجا سعادة بإعتماد الألوان الكلاسيكيّة للعروس، بل أضاف إلى اللونين الأبيض والعاجي تدرّجات اللون اللحمي واللون الذهبي والفضيّ...

واختار نجا سعادة إسم " Gaea"، وهي شخصيّة ميثولوجيّة إغريقيّة ترمز إلى "الأمّ الأرض" وهي أمّ الآلهة في اليونان، بعد أن رأى أنّها تختصر برمزيّتها كلّ العناصر التي جسّدها في هذه المجموعة .

"هي" كان لها لقاء مع المصمم نجا سعادة ، ودار بينهما الحوار التالي :

ما النصائح التي تقدمها لعروس "هي " بالنسبة لإختيار الفستان الأجمل لإطلالتها؟

  •  انصح عروس "هي " ان تحب نفسها في يوم زفافها ، والا تسبب الأمر في ان ينعكس الأمر سلباً على اطلالتها ، فعليها ان تكون مقتنعة بشدة بكل الخطوات التي قامت بها لتصل الى يوم زفافها مرتاحة وسعيدة . كما على العروس ان تكون على ثقة كاملة بمصمم الأزياء الذي تختاره ليصمم لها فستان العمر ، فهو يعرف تماما ما هو الأجمل لإطلالتها ولجسمها وشخصيتها وللمناسبة ومكان المناسبة .وأنصح العروس ايضا ان تحافظ على هويتها بفستانها ،لتكون قريبة من ذاتها في يوم الزفاف. والأهم ان تكمل اطلالتها بالمكياج المناسب وبالإكسسوارات المميزة والتسريحة التي تحاكي تفاصيل الإطلالة .فعلى الإطلالة ان تبدو كاملة ومتكاملة لتبدو العروس كاللوحة الجميلة امام المدعويين.

لأي عروس تتوجه بمجموعتك الجديدة ؟

  • اتوجه في هذه المجموعة الجديدة الى العروس الحالمة ، التي ترغب في تحقيق حلمها في يوم زفافها، بأن تكون الأجمل . فالمجموعة تحاكي العروس خفيفة الظل والتي تحب ان تلفت انظار الجميع بدون إزعاج. وتتوجه ايضا الى العروس التي ترغب ان تكون إطلالتها ملوكية بطريقة عصرية بلمسات كلاسيكية.

في اي اتجاه تمشي موضة فساتين الزفاف؟ هل نحو الإطار او الخط الكلاسيكي اكثر من العصري او الذي يتبع خطوط الموضة العالمية؟

  • ان موضة فساتين الزفاف لهذا العام وللسنوات العشر القادمة هي للفستان الكلاسيكي ، فخطوط الموضة العالمية لا تبتعد عن الإطار الكلاسيكي،خاصة في فستان الزفاف، لأن العروس تكون في بحث دائم عن الفستان الذي يحاكي بجماله مختلف العصور ،انما كل مصمم ازياء يضع بصمته الخاصة العصرية على الإطار الكلاسيكي . فنحافظ على مختلف القصات الكلاسيكية بإختلاف الأقمشة وتقنيات التطريز .