نصائح لاختيار فستان الخطوبة للعروس

رغم ان فستان الخطوبة لا يُضاهي فستان الزفاف اهمية بالنسبة الى العروس ولكن اختيار الفستان الامثل لهذه المناسبة يبقى ضروريا بالنسبة لكل فتاة لتكون اناقتها مميزة في هذه الليلة المهمة من حياتها.

وعند البحث عن الفستان تتساءل العروس عن فستان الخطوبة الاجمل الذي يجب ان تختاره، وعن قصته ولونه وشكله، وكل تفاصيله الامر الذي قد يسبب لها بعد القلق والتوتر.

ولكن لا داعي للقلق عزيزتي لأن "هي" تقدم لك نصائح لاختيار فستان الخطوبة للعروس.

ما هو اللون المناسب للفستان؟

اول ما عليك ان تعرفيه انه ليس هناك من لون محدد يناسب الخطوبة، فكل الالوان متاحة امامك. والشرط الوحيد لاختيار اللون هو ان يتناسب مع لون بشرتك. فإذا كنت عروسا ذات بشرة سمراء فإن الالوان الفاتحة مثل الاصفر والزهري والبنفسجي مناسبة لك على عكس الالوان القاتمة التي تُفقدك الكثير من جاذبيتك. أما اذا كنت عروسا تتمتع ببشرة بيضاء فتجنبي الالوان الفاتحة خصوصا اللون الابيض واختاري اللون الاحمر او أي لون داكن. 

شكل الفستان كيف تنتقيه؟

وبالنسبة الى شكل الفستان فهناك الكثير من الموديلات المتاحة امامك رغم ان قصة "السندريلا" ما زالت تتصدر قائمة فساتين الخطوبة. ولكن يمكنك عزيزتي العروس ان تختاري فستانا بقصة ذيل السمكة، او بقصة ناعمة تبرز تضاريس جسمك بشكل جميل. وننصحك بالابتعاد عن الفساتين ذات الذيل الطويل في الخطوبة. وبالنسبة الى طول الفستان، فاذا كنت تحبين الفساتين القصيرة فلا مانع من ارتدائه في هذه الليلة، فهناك الكثير من فساتين الخطوبة القصيرة والساحرة، وتحتاجين عند انتقاء احدها الى تنسيق حذاء بكعب عال يليق بها.

هل يمكن اختيار فستان خطوبة بسيط؟

اذا كنت عزيزتي العروس تحبين البساطة في تفاصيل خطوبتك وزفافك، فلا مانع من اختيار فستان خطوبة بسيط، لأنه اصلا سيجعل اطلالتك جذابة اكثر.. ويمكنك الاكتفاء بالتطريز عند الكتف او الصدر، ويكون الفستان بسيطا في جزئه السفلي.

نصائح متنوعة ومهمة

وننصحك عزيزتي العروس اذا كنت تعانين من بروز البطن قليلا فإن قماش الساتان قادر على تظهيره لذلك تجنبي هذا النوع من القماش، وتجنبي الفستان الضيق عند الخصر لأنه يستطيع ان يُبرز بطنك اكثر. أما العروس التي تعاني من ارداف بارزة فان فستان الخطوبة الامثل لها هو الذي يكون بقصة مستقيمة بلون واحد. والعروس القصيرة تناسبها الفساتين القصيرة اكثر، أما الفساتين الطويلة فتناسب العروس الاكثر طولا.