كيفية اختيار فستان الزفاف المناسب

عند اختيار فستان الزفاف المناسب يجب الأخذ بعين الاعتبار شكل الجسم ولونه. لكن الأهم هو الأخذ بعين الاعتبار الموسم الذي يُقام فيه حفل الزفاف

فعلى العروس ألا تنساق وراء الموضة وما يُعجبها. فستان الزفاف مهمته أن يبرز جماليات الجسم بموازاة إخفاء عيوبه.

"هي" تُساعدك في اختيار الفستان المناسب حسب جسمك ولون بشرتك.

فستان الزفاف حسب شكل الجسم 

ان كنت من الفتيات القصيرات القامة فإن الفساتين التي تحدد منطقة أسفل الصدر توحي لإطلالتك ولقامتك بمظهر أطول مما هي عليه، خصوصا عندما تتميز تنورة الفستان بالطيات الناعمة المتطايرة.

 بالإضافة الى أن قصة الفساتين  القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف تسمح بإظهار جزء من الساق، وهذا التصميم يشتت الإنتباه عن قصر القامة.

أما صاحبات القامة الطويلة من الافضل أن يخترنَ الفستان ذي الثنيات المتعددة والكشكش والغني بالتفاصيل.

وصاحبات الجسم الكمثري يليق بهنّ التصميم على شكل A وهو من اكثر التصاميم المطلوبة، وصاحبات الجسم الممتلئ من القسم العلوي يليق بهن الياقة على شكل V ويمكن اختياره بأكمام من الدانتيل لإخفاء الأكتاف الممتلئة والابتعاد عن قصة ذيل السمكة والقصة الواسعة.

فستان الزفاف حسب لون البشرة

كيف سيكون لون بشرتك في الصيف أم  في الشتاء؟ وإن كنت تنوين إقامة الزفاف في الشتاء، فعلى الأرجح ستكون بشرتك بيضاء أو باهتة، وفي الصيف ستكون بشرتك حنطية وستسمرّ.

إن العروس صاحبة البشرة الداكنة يليق بها فستان باللون الابيض. كما يليق هذا اللون أيضاً بالسمراوات وذوات الألوان المتوسّطة. أما صاحبات البشرة البيضاء، فعليهن تجنب الفساتين الفاتحة، لأنهنّ سيظهرن باهتات.

يسهل ارتداء الفساتين ذات اللون الأبيض المائل إلى البيج، لأنّه لون طبيعي يُضفي دفئاً على البشرة. تكثر تدرّجات الأبيض المائل إلى البيج، وتليق بمختلف ألوان البشرات

واللون العاجي يليق بصاحبات الشعر الداكن والبشرة الفاتحة، مثل صاحبات البشرة الحنطية والداكنة والزهرية. وصاحبات البشرة السوداء عليهنّ تجنب اللون الكريمي، إذ يظهرهنّ باهتات.